fbpx

مصر.. مقتل 8 عناصر أمن بهجوم مسلح

قتل ثمانية عناصر أمن مصريين، اليوم الأربعاء” في هجوم شنه مسلحون على حاجز بمحافظة شمال سيناء التي تشهد منذ مدة مواجهات عنيفة بين قوات الأمن وعناصر تنظيم الدولة”داعش”، في حين لقي 5 عناصر من المسلحين المهاجمين مصرعهم على يد القوات المصرية.

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان أن “عددا من العناصر الإرهابية استهدفت فجر اليوم، كمينا أمنيا جنوب مدينة العريش، وتم التعامل مع تلك العناصر، وتبادل إطلاق النيران، مما أسفر عن مقتل خمسة من العناصر الإرهابية، واستشهاد ضابط وأمين شرطة و٦ مجندين”.

وأضاف البيان أن عدداً من المسلحين فروا وأن قوات الأمن تقوم الآن “بتتبع خطوط سير الهروب لتلك العناصر الإرهابية الهاربة”.

وقال مصدر أمني أن اثنين من المهاجمين الخمسة تمكنوا من السيطرة على دبابتين تابعتين للشرطة قبل أن يقتل أحدهما بنيران طائرة عسكرية والآخر برصاص قوات الأمن على الأرض.

ولم تعلن اي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع في ساعة مبكرة صباح الاربعاء.

لكن مصدر أمني مصري أكد لوكالة فرانس برس، أن تلك العناصر من المتورطين فى واقعة مقتل ضابط شرطة بمديرية أمن الشرقية قبل عدة أيام خلال قيامه بمطاردتهم عقب سرقتهم سيارة أحد المواطنيين المصريين بالإكراه.

وأشار المصدر ذاته إلى إرسال تعزيزات إلى النقطة الأمنية وسماع تبادل لإطلاق النار. وأضاف أن “النقطة الأمنية مطوقة حاليا من الجيش والشرطة”.

وذكر مصدر طبي أن ثلاثة من عناصر قوات الأمن المركزي التابعة لوزارة الداخلية أصيبوا بجروح في الهجوم ونقلوا إلى مستشفى العريش.

ووقع الهجوم في منطقة تشتبه السلطات بأن تنظيم “داعش” يسعى لإقامة معقل جديد له فيها، بعد هزائمه في سوريا والعراق.

الجدير ذكره، أن السلطات المصرية كانت قد أطلقت عملية واسعة “لمكافحة الإرهاب” في سيناء في الشهر الثاني من العام الماضي.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى