fbpx
أخر الأخبار

بريطانية ترسل قوات خاصة لملاحقة مستهدفي الناقلة الإسرائيلية

مرصد مينا – اليمن

أرسلت بريطانية قوات خاصة إلى اليمن إلى اليمن بهدف ملاحقة منفذي الهجوم بطائرة مسيرة على الناقلة الإسرائيلية “ميرسر ستريت” في خليج عُمان يوم 30 يوليو/تموز الماضي، وذلك بحسب موقع “اكسبرس” البريطاني.

الموقع البريطاني أوضح أن مجموعة تضم 40 من عناصر القوة الجوية الخاصة وصلت أول أمس السبت إلى مطار الغيضة في محافظة المهرة شرقي اليمن، حيث يساعدهم موظفون محليون متعاونون مع وزارة الخارجية البريطانية على ملاحقة مرتزقة تابعين لجماعة الحوثي، والذين يعتقد بأنهم المسؤولون عن الهجوم على الناقلة، التي كانت تقوم برحلة من تنزانيا إلى دولة الإمارات، مشيرا إلى وجود مخاوف من أن طهران سلمت للحوثيين طائرة مسيرة بعيدة المدى هاجمت “ميرسر ستريت”.

أكسبرس لفت إلى أن الاستخبارات الأميركية والإسرائيلية تعتقد أن الطائرة بعيدة المدى أُطلقت من الشرق اليمني.

وكان قائد القوات المسلحة البريطانية الجنرال نيك كارتر دعا الدول الغربية إلى الرد على الهجوم على الناقلة الإسرائيلية، الذي أودى بحياة جندي بريطاني سابق وبحار روماني.

وبالإضافة إلى إسرائيل، اتهمت بريطانيا والولايات المتحدة طهران بالوقوف وراء الهجوم، وهو ما نفته الخارجية الإيرانية، محذرة من أن “الرد سيكون بقوة وحزم على أية مغامرة محتملة”.

فريق الكوماندوز البريطاني يضم وحدة للحرب الإلكترونية، تتمثل مهمتها في مراقبة الاتصالات. وتنسق القوات الخاصة البريطانية التي وصلت إلى اليمن مع قوات العمليات الخاصة التابعة للجيش الأميركي، والتي توجد في المنطقة قبل وصول الفريق البريطاني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى