fbpx

موسكو تعليقاً على "درع الشمال" : لإسرائيل الحق في حماية أمنها

اعربت موسكو عن أملها بألاّ تنتهك إسرائيل القرارات الدولية أثناء عمليتها العسكرية “درع الشمال” عند الحدود مع لبنان، مؤكدة في ذات الوقت بأن لإسرائيل” الحق في حماية أمنها”.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الاربعاء، “لا نشك في حق إسرائيل في حماية أمنها الوطني، بما في ذلك منع التسلل إلى أراضيها بشكل غير شرعي. وفي الوقت ذاته نعبر عن أملنا بألاّ تتناقض الأعمال التي يجري القيام بها لهذا الهدف، مع أحكام القرار الأممي 1701 الذي يحدد قواعد سلوك الطرفين داخل منطقة “الخط الأزرق”، والذي يجب أن نذكره أنها لا تعد حدودا معترفا بها دوليا”.

وأضافت “نأمل بأن تنفذ كتيبة القوات الأممية المؤقتة في لبنان المرابطة في هذه المنطقة، مهمتها للمراقبة، وتمنع وقوع أي انتهاكات”.

ودعت جميع الأطراف لإظهار المسؤولية اللازمة وضبط النفس والامتناع عن اتخاذ أي “خطوات استفزازية أو تصريحات شديدة اللهجة قد تؤدي إلى تصعيد حدة التوتر”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد اطلق ليلة أمس الاول حملة “درع الشمال” على الحدود مع لبنان، لكشف وإحباط أنفاق قال إن “حزب الله” حفرها ‏إلى داخل إسرائيل‎. ‎

وقال الجيش إن الحملة، التي أطلقها بقيادة المنطقة الشمالية، وبمشاركة هيئة الاستخبارات وسلاح الهندسة وإدارة ‏تطوير الوسائل القتالية، تهدف إلى تدمير الأنفاق الهجومية الممتدة داخل إسرائيل‎.‎

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى