fbpx
أخر الأخبار

تونس تستدعي الأطباء الجدد إلى مراكز التجنيد للخدمة الوطنية

مرصد مينا – تونس

أعلن الرئيس التونسي “قيس سعيد” التعبئة في مراكز التجنيد في أنحاء البلاد، اذ تم دعوة المتخرجين الجدد من الأطباء إلى الخدمة الوطنية لسد النقص في عدد الأطباء بالمستشفيات التي تواجه ضغطاً شديداً بسبب تفشي وباء كورونا.

وجاد ذلك بعد اجتماع الرئيس التونسي “سعيد” بشكل طارئ مع مسؤولين في الحكومة وقيادات عسكرية وأمنية ومدير معهد باستور، ودعا الأطباء المتخرجين خلال السنوات الثلاث الأخيرة للقيام بالخدمة الوطنية.

كما أكد بيان رئاسة الجمهورية أنه “يتعين على هؤلاء الالتحاق بمراكز التجنيد والتعبئة في الجهات ليتم توزيعهم على المستشفيات”. لافتاً إلى أنه “تم تقسيم البلاد إلى أقاليم بحيث يضم كل إقليم ولايتين أو أكثر على حسب حدوث حالات العدوى لكل 100 ألف ساكن، كما قررت الدفع بفرق ميدانية تعمل تحت إمرة مدير الصحة العسكرية للتكثيف من عمليات التطعيم”.

وتشهد تونس موجة كاسحة لتفشي فيروس كورونا والسلالات المتحورة ما تسبب في تسجيل أعداد قياسية من الإصابات اليومية على مدار الأسبوع الماضي بلغت أقصاها 6776 إصابة يوم 30 يونيو (حزيران).

بدورها، لفتت وزارة الصحة إلى أن “معظم الولايات تخطت مستوى “الإنذار المرتفع جداً” والذي يعني تسجيل أكثر من 100 إصابة بالفيروس لكل 100 ألف ساكن، لكن عدة ولايات تخطت أضعاف هذا الرقم”.

يذكر أن المستشفيات العمومية  تشهد انهياراً في طاقة الاستيعاب ونقصاً في التجهيزات وأسرة الانعاش والأكسجين. ودفعت السلطات بمستشفيات ميدانية عسكرية في عدد من الولايات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى