fbpx
أخر الأخبار

خططا لعملية طعن.. إسرائيل تعتقل أردنيين اجتازا السياج الفاصل 

مرصد مينا- الأردن

اعتقلت قوة إسرائيلية، اليوم الأحد، أردنيين اثنين، في منطقة جلبوع، بعد عبورهما الحدود وبحوزتهما سكاكين.

الشرطة الإسرائيلية قالت في بيان إنها اعتقلت شخصين مسلحين بالسكاكين، عبرا الحدود من الأردن خلال الليل، مشيرة إلى أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تستجوبهما حاليا.

قناة “كان” الإسرائيلية، أشارت إلى أنت الشابين “خططا للوصول إلى القدس لتنفيذ عملية طعن”.

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، أنها تتابع موضوع اعتقال مواطنين أردنيين في إسرائيل، وأن السفارة الأردنية لدى تل أبيب على تواصل مع السلطات الإسرائيلية للعمل على الإفراج عنهما.

يذكر أن حشودا من الأردنيين تجمعت قرب حدود الضفة الغربية، في منطقة الكرامة بالأغوار الجنوبية، أمس السبت، لليوم الثاني على التوالي، حيث هتف المتظاهرون ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والقدس المحتلة والضفة الغربية، منددين بـ”الانتهاكات الإسرائيلية”.

وكانت أعداد كبيرة من الأردنيين احتشدت  يوم الجمعة الماضي، قرب الحدود الأردنية مع الأراضي الفلسطينية، في منطقة الأغوار الجنوبية، نصرة لأبناء الشعب الفلسطيني.

وخلال الأيام الماضية، شهدت معظم المدن الأردنية وقفات واعتصامات تضامنا ودعما للمقدسيين، وتنديدا بالاعتداءات الإسرائيلية في القدس وقطاع غزة، كما شهد محيط السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عمان وقفات جماهيرية، طالبت الحكومة بطرد السفير الإسرائيلي من عمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى