fbpx

المدفعية الإسرائيلية تقصف “تل الجموع” جنوبي سوريا..

مرصد مينا

أفادت مصادر محلية بأن مدفعية الجيش الإسرائيلي استهدفت الليلة الفائتة مواقع عسكرية لقوات النظام السوري والميليشيات المرتبطة بإيران بريف محافظة درعا، جنوب سوريا، وذلك رداً على إطلاق صواريخ من الأراضي السورية، سقطت في الجولان المحتل.

المصادر أوضحت أن مدفعية الجيش الإسرائيلي، استهدفت بـ 4 قذائف صاروخية، محيط “تل الجموع” العسكري بين مدينة “نوى” وبلدة “تسيل” بريف درعا الغربي دون ورود أي معلومات عن وقوع خسائر بشرية، مشيرة إلى أن القصف جاء رداً على إطلاق صاروخ من نوع “كاتيوشا” من “تل الجموع” بريف محافظة درعا الغربي، على منطقة مفتوحة ضمن الجولان السوري المحتل، دون وقوع أي أضرار مادية أو بشرية.

وشهدت الأسابيع الماضية استهدافات صاروخية متبادلة بين الميليشيات المدعومة من إيران والجيش  الإسرائيلي أعقبها غارات إسرائيلية استهدفت ثكنات عسكرية في ريف درعا أو ريف دمشق.

وفي يناير/ كانون الثاني الفائت، استهدفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي موقعاً عسكرياً في منطقة “تل الجموع”، وموقعا عسكريا آخر قرب قرية “نافعة” في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، وذلك رداً على إطلاق 3 صواريخ من قبل ميليشيا “حزب الله” اللبنانية من داخل الأراضي السورية على الجولان المحتل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى