fbpx
أخر الأخبار

صورة.. إسرائيل تكشف عن موقع تدريب الميليشيات الإيرانية على “المسيرات”

مرصد مينا

اتهم وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني غانتس” اليوم الأحد، إيران بتدريب مليشيات تابعة لها من 4 دول عربية على تشغيل طائرات مسيرة بمدينة أصفهان.

الوزير الإسرائيلي “غانتس” قال: “في قاعدة كاشان الواقعة شمال مدينة أصفهان بالمطار تدرب عناصر إرهابية من اليمن والعراق وسوريا ولبنان على كيفية تحليق طائرات مُسيرة من صُنع إيران”، موضحاً أن “هذه القاعدة هي حجر الزاوية لتصدير الطيران الإيراني الإرهابي في المنطقة”.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني غانتس” اليوم الأحد، وجه رسالة تهديد إلى إيران، مؤكداً أنه “حان وقت العمل، وإيران لا تحترم الاتفاقات التي وقعتها بشأن النووي الإيراني”.

كما دعا المسؤول الإسرائيلي الدول التي لا تزال أعضاء في الاتفاق النووي الإيراني إلى فرض العقوبات المنصوص عليها في الاتفاق نفسه، لافتاً إلى أن “الحديث عن إيران أو أفغانستان أو أي دول أخرى ليس مجرد مسألة شرق أوسطية أو غربية، ولكن دولية”.

يذكر أن  وزير الخارجية الإسرائيلي “يائير لابيد”  قد ربط الأسبوع الفائت، تحقيق الاستقرار في سوريا بخروج الميليشيات الإيرانية من هناك، مشدداً على أن البلاد لن تنعم بأي استقرار طالما إيران تمتلك ميليشيات مسلحة فيها.

وشدد المسؤول “لابيد” على أن الحكومة الإسرائيلية لن تقبل بوجود أي تهديد على الحدود الشمالية، والذي يتمثل بوجود ميليشيات مرتبطة بإيران، لافتاً في الوقت ذاته، إلى ان المجتمع الدولي مطالب حالياً بمنع حصول إيران على ترسانة نووية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى