fbpx

بسبب القمع والاعتقالات.. عقوبات أمريكية مرتقبة على إيران الأسبوع المقبل

مرصد مينا – الولايات المتحدة

كشف وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو”، عن توجه الإدارة الأمريكية لفرض عقوبات جديدة على النظام الإيراني، لافتاً إلى أنه من المقرر أن يتم إقرارها الأسبوع المقبل.

وبين “بومبيو” أن العقوبات ستتخذ بناءاً على الانتهاكات السياسية للنظام الإيراني وقمعه للمعارضة السياسية، مشيراً إلى وجود آلاف المعتقلين في السجون الإيراني، الذين يتعرضون للتعذيب بشكل مستمر.

يذكر أن تقارير المعارضة الإيرانية، قد أكدت أن النظام الإيراني قتل أكثر من 1500 شخص إيراني، بينهم 23 طفلاً، بالإضافة إلى اعتقال أكثر من 7 آلاف آخرين على خلفية المظاهرات، التي اندلعت في تشرين الثاني 2019، رفضاً للأزمات المعيشية والاقتصادية.

كما أشار “بومبيو” إلى أن الولايات المتحدة ستواصل اتخاذ الإجراءات، التي من شأنها فرض المزيد من الضغط على النظام الإيراني للإفراج عن المعتقلين والحد من قمع الحريات، مضيفاً: “إيران لا تزال ترفض التحقيق بعمليات قتل المتظاهرين العام الماضي؛ حيث ستواصل واشنطن ملاحقة الضالعين في قتل المتظاهرين الإيرانيين”.

وكانت منظمات حقوقية دولية قد حذرت من ارتفاع معدلات أحكام الإعدام بحق ناشطين إيرانيين معارضين، بهدف ترهيب الإيرانيين ومنعهم من الخروج في المظاهرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى