fbpx

تعمل لصالح الحرس الثوري.. واشنطن تصادر عشرات المواقع الإلكترونية الإيرانية

مرصد مينا – إيران

أعلنت وزارة العدل في الولايات المتحدة الأميركية، في بيان أمس الأربعاء، أنها صادرت أسماء 92 نطاقاً إلكترونياً إيرانياً “دعائياً”، من بينها 4 مواقع إخبارية باللغة الإنجليزية، “يشغّلها الحرس الثوري الإيراني أو تشتغل لحسابه”، موضحة أن تحديد هذه المواقع تمّ بفضل معلومات حصلت عليها من “غوغل” و بمساعدة من موقعي “تويتر” و”فيسبوك” للتواصل الاجتماعي.

الوزارة ذكرت في البيان أنّ 4 من هذه المواقع، وهي: “نيوز ستاند 7 دوت كوم” و”يو أس جورنال دوت نت” و”يو أس جورنال دوت يو أس” و”تي دبليو توداي دوت نت”، كان “يشغّلها الحرس الثوري الإيراني، أو تشتغل لحسابه”، بهدف التأثير على السياسة الداخلية والخارجية للولايات المتّحدة.

كما تتضمّن أسماء النطاقات الـ88 الأخرى مواقع إخبارية تهدف إلى “نشر الدعاية الإيرانية” الموجّهة إلى أوروبا الغربية والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا.

واعتباراً من يوم أمس الأربعاء، بات زوّار هذه المواقع يرون رسالة تحمل شعاري وزارة العدل الأميركية والـ”أف بي آي” بعنوان “هذا الموقع تمت مصادرته”، ويشرح مضمونها أنّ “هذا النطاق تمّت مصادرته من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي بناء على مذكرة مصادرة صادرة عن محكمة المنطقة الشمالية في كاليفورنيا”.

البيان نقل عن مساعد وزير العدل الأمريكي ، “جون ديمرز”، قوله: “سنواصل استخدام كل الأدوات المتاحة أمامنا لمنع الحكومة الإيرانية من إساءة استخدام شركات أو شبكات اجتماعية أميركية بغرض نشر الدعاية ومحاولة التأثير على الجمهور الأميركي ونشر الفوضى”، مضيفا أنّ “الهيئات التي تنشر أخباراً كاذبة أصبحت وسيلة جديدة للتضليل تستخدمها دول استبدادية تواصل محاولاتها الرامية لتقويض ديمقراطيتنا”.

من جهة ثانية كشفت مصادر داخل الإدارة الأمريكية، عن قائمة عقوبات جديدة، تسعى ادارة الرئيس الأمريكي، “دونالد ترامب” لفرضها على الاقتصاد الإيراني، مشيرةً إلى أن العقوبات الجديدة من شأنها فصل إيران تماماً عن النظام المالي العالمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى