fbpx

طائرات التحالف تستهدف داعش بدير وتوقع خسائر بشرية ومادية

نفذت مقاتلات طائرات التحالف الدولي، اليوم الأحد، غارات جوية مكثفة على مواقع تنظيمداعشفي جيبه الأخير بريف دير الزور الشرقي، مما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف التنظيم.

وقال مصدر عسكري من ميليشياقسدالكردية، في تصريحات إعلامية، أنطائرات التحالف قصفت مواقع تنظيم داعش بـ 14 غارة جوية في بلدة الباغوز شرقي دير الزور، آخر معاقله في سوريا“.

وأضاف المصدرأن القصف الجوي والاشتباكات التي دارت بين مقاتلي سوريا الديمقراطية (قسد) وتنظيم داعش خلال الـ 24 ساعة الماضية أسفرت عن مقتل 29 إرهابيا على أقل من التنظيم، موضحاً بأن قصف الطيران تسبب كذلك بتدمير سيارة مفخخة وقاعدة إطلاق بالإضافة إلى عدد من المواقع العسكرية للتنظيم.

وأشار المصدر العسكري الكردي إلى أنداعشعاود بهجوم معاكس على مواقع قواتقسدفي ريف دير الزور بصواريخ حرارية، زاعماً بأن قواته تمكنت من كسر الهجوم وإلحاق خسائر بشرية في صفوف التنظيم.

وتقول ميليشياقسدوالتي تدعمها واشنطن، إنها تسيطر على 28% من مساحة سوريا، لتكون بذلك ثاني قوة مسيطرة على الارض بعد جيش النظام والميليشيات الإيرانية المتحالفة معه، والتي تسيطرة على نحو 60%، في حين تسيطر على قرابة 12% فصائل المعارضة السورية والمتمركزة في شمال غرب سوريا.

وكالات

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى