fbpx

الجيش المصري يحذر المساس بأمن البلاد

أكدت القوات المسلحة المصرية، الثلاثاء، أنها تعمل على تطوير قدراتها القتالية والتسلح بأحدث المعدات العسكرية العالمية، لحماية أمن مصر القومي، مشيرة إلى أنها ستتصدى لكل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار البلاد.

جاء ذلك على لسان القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول “محمد زكي” خلال لقائه بمقاتلي القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية، قائلاً: ” إن القوات المسلحة مستمرة بكل قوة نحو تطوير قدراتها القتالية والفنية، وفقاً لأحدث النظم العالمية فى كافة الأسلحة والتخصصات لحماية الأمن القومي المصري على كافة الإتجاهات.

وأوضح وزير الدفاع، أن هذه الخطوات من شأنها أن تفتح آفاق جديدة للتعاون العسكري والشراكة مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة، لإرساء دعائم الأمن والإستقرار ومواجهة المخاطر والتحديات التي تموج بها المنطقة.

كما أكد الفريق “زكي”، على أن القوات المسلحة تعمل بأقصى درجات اليقظة والاستعداد، لتأمين حدود الدولة والتصدي بكل حسم لكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر وإستقرارها، مشدداً على أن رجال القوات المسلحة أقسموا على الدفاع عن أمن وسلامة الوطن وقدسية ترابه، بأرواحهم ودمائهم مهما كلفهم ذلك من تضحيات.

وأعرب الفريق المصري، عن اعتزازه بالنجاحات التي تحققت للقضاء على الإرهاب فى شبه جزيرة سيناء، والتي يخوضها أبطال القوات المسلحة والشرطة بكل بسالة، ناقلاً لهم تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لجهودهم المبذولة فى تأمين حدود مصر الشمالية والمياه الإقليمية ضد كافة المخاطر والتحديات، حسب وصفه.

من جهته، قال قائد القوات البحرية الفريق “أحمد خالد”: إن “رجال القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية يملؤهم العزيمة والإصرار، لتنفيذ كافة المهام التي توكل إليهم بكفاءة وإقتدار، منوهاً إلى الدعم الذي توليه القيادة العامة للقوات المسلحة، لدعم القدرات القتالية للقوات البحرية وتسليحها بأحدث القطع البحرية فى العالم .

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى