fbpx
أخر الأخبار

إيران تتحدى العقوبات الأمريكية.. سنواصل إرسال الوقود إلى لبنان

مرصد مينا – إيران

أعلنت إيران تحديها للعقوبات الأمريكية بتأكيدها الاستمرار في إرسال شحنات الوقود إلى لبنان، موضحة أنه لا يمكن لواشنطن أو أي دولة منع طهران من بيع النفط.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، اليوم الاثنين حول شحنات الوقود الإيراني إلى لبنان: “إرسال شحنات النفط الإيرانية إلى الزبائن هو حق إيران وهي التي تقرره ولا يستطيع أحد أن يتدخل في شؤونها التجارية ولا نقبل بمنع الشعب اللبناني من حقوقه أبدا”.

خطيب زاده أضاف: “لا يمكن لأمريكا أو أي دولة منعنا من بيع نفطنا والتحكم في تجارتنا للمشتقات النفطية، إذا غيرت واشنطن استراتيجيتها في المنطقة، فإن ذلك سيصب في مصلحتها أيضا”.

يشار أن الأمين العام لميليشيات “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، أعلن في تصريحات سابقة، أن “سفينة الوقود الأولى، التي تم استيرادها من إيران، في طريقها إلى لبنان”، مؤكدا أن “هناك سفينة أخرى ستبحر خلال أيام”.

وقال نصر الله: “أعلن أن السفينة الأولى أصبحت في البحر وسفينتنا الثانية ستبحر خلال أيام قليلة إن شاء الله وستلحق بها سفن أخرى، الموضوع ليست سفينة أو اثنتين وهذا مسار وسنواصله طالما هناك حاجة في لبنان، نحن لسنا بديلًا عن الدولة ولا عن الشركات المستوردة ولا عن المحطات ولا نريد أن ننافس أحد”.

يذكر أن لبنان أزمة يعيش أزمة محروقات شلت مختلف القطاعات الحيوية والأساسية فيه، فيما يفشل الفرقاء في التوافق على تشكيل الحكومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى