fbpx
أخر الأخبار

غانتس: يجب مواجهة إيران قبل فوات الأوان

مرصد مينا

دعا وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس حلف شمال الأطلسي للعمل بشكل منسق ضد إيران كما يفعل حيال أوكرانيا، مشددا على ضرورة “استغلال الأوضاع الراهنة في إيران لممارسة ضغوط جدية عليها تُفضي إلى التوصل لاتفاق نووي جديد ومحسّن”.
غانتس قال خلال المؤتمر السنوي “قمة الإعلام اليهودي”، الذي ينظمه المكتب الصحفي للحكومة الإسرائيلية، ونقلته القناة السابعة، إن “إيران في المقام الأول تحدٍ عالمي وإقليمي، وعندئذ فقط تشكل تهديدا لإسرائيل. ومثلما يتصرف حلف شمال الأطلسي (الناتو) بشكل منسق حيال أوكرانيا، يجب أن ندفع شركاءنا في المجتمع الدولي للتعامل مع إيران بشكل منسق”.
الوزير الاسرائيلي حذر من أن “تتجاوز إيران نقطة اللاعودة في الجانب النووي”، مضيفا أن “الوقت حاسم، وإيران تعاني حاليا من مشاكل داخلية وصعوبات اقتصادية ورد فعل دولي على إمدادها لروسيا بالسلاح، فالآن يجب تعميق التعاون العسكري والاستخباراتي والسياسي”.
وتابع وزير الدفاع الإسرائيلي، “الآن هو الوقت المناسب للضغط على إيران للتوصل إلى اتفاق نووي محسًن يوقف تقدمها النووي”، مشددا على أنه “إذا فشل هذا الجهد، فيجب الجمع بين استخدام القوة واستعراض القوة في مواجهة العدوان الإيراني وأن يركز النشاط الآن على الوقاية قبل فوات الأوان”.
وكان وزير الخارجية الإيراني، أمير عبد اللهيان، قد هاجم إسرائيل، منتقدا امتلاكها للأسلحة النووية التي وصفها بـ”التهديد للمنطقة”، في الوقت الذي تحذر فيه تل أبيب من امتلاك طهران لأسلحة مماثلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى