fbpx

الصفدي: لن تدخل أي قوات عربية إلى غزة بعد انتهاء الحرب

مرصد مينا

قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، السبت، إنه “لن تدخل أي قوات عربية إلى قطاع غزة بعد انتهاء الحرب”، معتبرا  أن “حرب إسرائيل في غزة ليست دفاعا عن النفس، وإنما عدوان سافر،..، لا شيء يبرر تلك الحرب لن تحقق الأمن لإسرائيل”.

وشدد الصفدي في كلمة على هامش مشاركته في المنتدى التاسع عشر للأمن الإقليمي “حوار المنامة” بالبحرين على أن بلاده “لن تسمح أبدا بتهجير الفلسطينيين”، وأنها “ستفعل كل ما يلزم للحيلولة دون ذلك”، مضيفا: “لا أفهم كيف يمكن لإسرائيل أن تحقق هدفها بتدمير حماس”.

الصفدي اعتبر أن “تحقيق السلام على أساس حل الدولتين هو ما سيسمح للشعوب بالعيش في كرامة”، داعيا إلى السماح بدخول كافة المساعدات إلى قطاع غزة، لافتا ونبه إلى أن “منع دخول الغذاء والدواء والوقود يعد جريمة حرب”.

وكان ولي عهد البحرين، الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، قد دعا خلال افتتاح أعمال منتدى حوار المنامة إلى “وقف عجلة العنف”، قائلا إنه “من أجل تحقيق ذلك لابد أن يتم إطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وفتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات الانسانية لأهالي قطاع غزة وفقاً للقانون الدولي، ودعم كافة الجهود القائمة لتحقيق ذلك”.

وأكد أن “الحفاظ على مسار السلام يتطلب قيادة فاعلة بالمنطقة والقوى العظمى في العالم، وبالأخص الولايات المتحدة، التي يجب أن يكون لها الدور القيادي في عملية السلام الشامل والمستدام بالمنطقة، وتحقيق الأهداف المرجوة منها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى