fbpx

البنك الدولي يثني على إجراءات الأردن الاقتصادية

أعرب رئيس البنك الدولي “ديفيد مالباس” عن تفاؤله بأداء الاقتصاد الأردني خلال الفترة الأخيرة، داعياً إلى تحقيق المزيد من الإصلاحات الهيكلية خاصة في مجال الدين العام والطاقة، وذلك خلال لقاء عقده مع وزير المالية الأردني “محمد المعسعس”.

من جهته أشار الوزير “المعسعس” إلى أن حكومة بلاده اتخذت إجراءات ساعية لتهيئة بيئة أفضل للأعمال والاستثمار في الاردن، من خلال تحقيق استقرار المالية العامة والإصلاحات الهيكلية والاقتصادية، التي تهدف لتحفيز الصادرات.

إلى جانب ذلك، أوضح “المعسعس” إلى الجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية لتقليل الكلف التشغيلية كالعقار والطاقة وغيرها، وذلك لإعادة توجيه الاقتصاد الوطني نحو النمو.

وكان الاقتصاد الأردني قد حقق تقدماً ملموساً خلال الأشهر الماضية، حيث كشفت إحصائيات رسمية أردنية، ارتفاع نسبة صادرات بين شهري كانون الثاني الماضي وتشرين الأول الماضي، بنسبة 8.7 في المئة قياساً بذات الفترة من العام 2018.

وأشارت الإحصائيات الصادرة عن غرفة الصناعة الأردنية، إلى أن معدل صادرات المملكة وصل خلال الفترة المذكورة إلى 4.933 مليار دينار أردني، موضحةً أن أغلب الصادرات انحصرت بالصناعات الجلدية والمحيكات بمقدار 1.309 مليار دينار بنسبة ارتفاع 17.7 في المئة مقارنة بالعام الماضي.

وبلغت صادرات قطاع التعدين خلال الاشهر العشرة الماضية من العام الحالي 906 ملايين دينار مقابل نحو 893 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي بارتفاع 5.1 بالمئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى