fbpx

مليشيا حزب الله تعتدي على المتظاهرين

تداول ناشطون لبنانيون، الأربعاء، فيديو يظهر مجموعة من مناصري حزب الله تقوم بتكسير الحواجز وترفع العصي بوجه المتظاهرين، في مدينة النبطية معقل حزب الله في الجنوب، في حين أكدت مصادر محلية أن شرطة بلدية المدينة شنت حملة ضد المتظاهرين تسببت بسقوط عدد من الجرحى.

ويظهر في الفيديو، عناصر تحمل العصي تقوم بتكسير الحواجو في حين ترتفع أصوات امرأة قائلة “هدول زعران حزب الله ” ثم تسأل أحد العناصر ” أنتو بتعرفو الإمام الحسين؟.. هوي بيقلكن تعملوا هيك؟، فيما أشار بعض المحتجين إلى أن هذه العناصر تابعة لشرطة البلدية في المنطقة التي يسيطر عليها حزب الله.

وناشد متظاهرون في النبطية القوى الأمنية بحمايتهم مما أسموها باعتداءات من “بلطجيات” يتعرضون لها، بعد تهديدات تلقوها في وقت سابق، وبحسب رواية محلية، فإن مئات المتظاهرين تجمعوا في سوق النبطية، ما دفع أفراداً من الشرطة البلدية ومناصري حزب الله لمواجهة المظاهرة، الامر الذي خلف عدد من الجرحى.

وبحسب المصادر، فإنه لولا تدخل الجيش في الوقت المناسب لفصل المتظاهرين عن مصادر الخطر، لكانت الأمور أخذت منحى آخر وتطورت بشكل أكبر.

بلدية النبطية أصدرت بياناً قالت فيه: ” إننا بعد مرور أسبوع على انطلاق الحراك الذي أيدناه واحتضناه، ومع وقوفنا إلى جانب المعتصمين ودعمهم رغم أنهم في اليوم الاول اعتدوا على مبنى البلدية والأملاك العامة ومواقف السيارات”.

وادعت البلدية في بيانها إلى أن الاستمرار بإقفال السوق التجاري الذي هو قلب البلدة والذي تتركز فيه كل حركتها التجارية والطريق الرئيسي فيها وشل الحركة التجارية، على الرغم من كل الاتفاقات المتكررة التي كانت تتم، أدى إلى تحرك شرطة البلدية، حيث قامت بإزالة العوائق من الشارع العام وأعادت فتح الطريق، وبالتالي السوق التجاري.

وطالبت البلدية في بيانها، الجيش اللبناني والقوى الأمنية بالقيام بواجبهم بفتح الطريق، مشددة على أنه إذا لم يتم ذلك سنضطر كما اليوم، للقيام بما قمنا به حفاظاً على مصالح أهلنا في مدينة النبطية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى