fbpx

قرار مصري يزيد التقارب مع قطر

مرصد مينا – مصر

أعلنت مصر عن قبولها مشاركة المنتخب المصري لكرة القدم بدورة كأس العرب، التي من المقرر إقامتها في قطر، وذلك بحسب ما أعلنته اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم.

ويأتي قرار اللجنة الرياضية المصرية، بعد أشهر قليلة من المصالحة بين القاهرة والدوحة، ضمن المصالحة الرباعية التي ضمت، السعودية والإمارات والبحرين، بالإضافة لمصر من جهة، وقطر من جهة أخرى، مطلع العام الجاري، وذلك بعد نحو 4 سنوات من المقاطعة السياسية والاقتصادية والتجارية والرياضية.

في السياق ذاته، من المقرر أن تجرى البطولة نهاية العام الجاري، قبل بطولة كأس العالم، التي ستقام في قطر عام 2022، على أن يشارك بها 22 منتخباً عربياً موزعين على قارتي آسيا وإفريقيا.

وشهدت العلاقات المصرية – القطرية، خلال الأسابيع الماضية تطوراً غير مسبوق منذ سنوات، حيث أعلنت القاهرة عن زيارة وزير الخارجية القطري، “محمد عبد الرحمن آل ثاني”، مصر قبل أسابيع للمشاركة باجتماعات الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية.

يشار إلى أن وزير الخارجية المصري، “سامح شكري”، أكد في وقت سابق، أن بلاده تتبنى نهجاً قائماً على ترسيخ العلاقات العربية – العربية، والروابط التاريخية بين الشعوب، وذلك تعليقاً على المصالحة مع قطر.

كما أضاف “شكري”: “بيان العلا وما تضمنته من التزامات مشتركة ينبئ بتغير في طبيعة العلاقات، وأن تفي قطر بالشروط بحسن نية”، لافتاً إلى أن مصر تألمت من السياسيات التي أدت إلى القطيعة رغم استمرار العلاقات الطيبة بين الشعبين، على حد قوله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى