fbpx

السعودية تعلن عن أول أيام العيد

مرصد مينا – السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية أن الأربعاء هو متمم لشهر رمضان المبارك، وأن أول أيام عيد الفطر السعيد سيكون يوم الخميس 13 أيار، وذلك بحسب ما أكده بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي.

ولفت السلطات السعودية إلى  أنه قد تعذرت رؤية هلال شهر شوال مساء الثلاثاء في مرصد تمير وحوطة سدير، فيما دعت المحكمة العليا السعودية، عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة، إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام، مساء الثلاثاء الموافق لـ 29 رمضان.

يشار إلى أن العديد من الخبراء الفلكيين أكدوا في وقتٍ سابق، أن رمضان للعام الجاري سيكون 30 يوماً كاملة، وفقاً للحسابات الفلكية أن رؤية هلال شوال ستكون مستحيلة مساء الثلاثاء، خاصة للدول التي تعتمد على الرصد بالعين المجردة.

في ذات السياق، طالبت المحكمة كل من يتمكن من رؤية الهلال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير، إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

يذكر أن كافة الدول العربية والإسلامية قد أعلنت بدأها بتحري هلال شهر شوال اعتباراً من يوم الثلاثاء 12 أيار، لتبيان موعد عيد الفطر، إلا أن أياً منها لم تعلن حتى الآن عن رؤية الهلال.

من جهته، يتقدم فريق العمل في مرصد مينا من الأمتين العربية والإسلامية بالتهنئة، متمنياً لهم صوماً  مقبولاً وعيداً سعيدا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى