fbpx

وزير إسرائيلي يكشف عن موقف روسيا من الوجود الإيراني في سوريا

مرصد مينا  – سوريا

كشف وزير البناء والإسكان الإسرائيلي، “زئيف إلكين” عن موقف القيادة الروسية من الوجود الإيراني في سوريا، لافتاً إلى وجود ما أسماه تفاهماً بين الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” ورئيس الوزراء الإسرائيلي “نفتالي بنيت”، يقضي بإخراج إيران وميليشياتها من سوريا.

كما أشار “إليكن” إلى أن الحكومة الإسرائيلية تعتمد على تحالفها مع روسيا لإبعاد خطر إيران عن حدودها وإخراج حزب الله اللبناني من سوريا، مشدداً على أن الجيش الإسرائيلي  يتابع بشكل دقيق كافة مستويات النشاط الإيراني المباشر ونشاط ميليشيات إيران وأنه يسعى بكل قوته لتقليصها.

يذكر أن الطيران الإسرائيلي، شن فجر الأربعاء الماضي، هجوما جويا بعدد من الصواريخ على منطقة بمحيط العاصمة السورية دمشق، حيث ذكرت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري، أنه في حوالي الساعة 56: 12 من فجر الأربعاء ، نفذ الطيران الإسرائيلي ما وصفته بـ “العدوان الجوي” بعدد من الصواريخ مستهدفاً إحدى النقاط في ريف دمشق بمنطقة زاكية.

في ذات السياق، لفت الوزير “إليكن” إلى أن الجانب الروسي يغضّ الطرف عن التحركات الإسرائيلية والتصرفات الإيرانية  على السواء في سوريا، في إشارة إلى الغارات التي يشنها الطيران الإسرائيلي ضد أهداف إيرانية داخل الأراضي السورية.

يشار إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية “نفتالي بينت” كشف عن وجود أذناً مصغية لدى الرئيس بوتين، بشأن ما قال إنه “احتياجات إسرائيل الأمنية”، واصفاً اللقاء الأخير مع الرئيس الروسي في سوتشي، بأنه كان جيّداً جداً وأنه بحث الأوضاع في سوريا بطبيعة الحال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى