fbpx
أخر الأخبار

مصادر أمريكية تكشف هدفاً جديداً لـ”الضربات الإسرائيلية” على سوريا

مرصد مينا – سوريا

كشفت مصادر أمريكية أن الضربات الإسرائيليّة على سوريا لن تتوقّف وسوف تطال في القريب شريان المواصلات الذي يصل إيران بسوريا مروراً بالعراق.

وسائل اعلام لبنانية قالت: أن “الضربات نالت الضوء الأخضر من الرئيس الأمريكي جو بايدن والجانب الروسي الذين يشجّعان على إنهاء دور إيران والصين في المنطقة”، لافتة إلى أن “الصين دخلت من باب الوجود الإيراني، وهذا ما لن ترضى به الولايات المتحدة وروسيا على السواء”.

كما أشارت المصادر إلى أن “الإدارة الأمريكية تنتظر حتى اكتمال الإنهيار اللبناني حتى تتدخل لحل المشكلة، من دون أن تفصح المصادر عن شكل التدخل او الحلّ الذي سوف يأتي إلى لبنان من البوابة الأمريكيّة”.

واستهدف الطيران الإسرائيلي يوم الخميس، مواقع عسكرية في محافظة حمص ومحيطها طالت مطار الشعيرات في ومواقع عسكرية تابعة لحزب الله اللبناني في منطقة مطار الضبعة العسكري والقصير في ريف المحافظة الغربي.

يشار أن الضربة الاسرائيلية هي الثانية من نوعها خلال أقل من اسبوع إذ قتل الاثنين خمسة مقاتلين موالين لإيران على الأقلّ في قصف إسرائيلي طال مواقع يتمركزون فيها بمحافظة حلب شمالاً، فيما أشارت وسائل إعلام روسية إلى أن الدفاعات الجوية أسقطت سبعة صواريخ إسرائيلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى