fbpx
أخر الأخبار

إتجار بالبشر وغسيل أموال.. إعتقال نجل دبلوماسي إيراني في إسبانيا

مرصد مينا – إيران

 اعتقلت الانتربول الدولي في اسبانيا “ساشا سبحاني”، نجل السفير الإيراني السابق في فنزويلا، وذلك بتهمة الاتجار بالبشر وغسيل الأموال.

صحيفة “إل موندو” الإسبانية، قالت إن “سبحاني الذي يعيش في مدريد منذ فترة، طلب من السلطات القضائية الإسبانية عدم تسليمه لإيران”، مشيرة الى أن عملية التحقيق في تسليمه لإيران ستبدأ خلال الأسابيع المقبلة.

“ساشا سبحاني”، اسمه الكامل “محمد جواد سبحاني” من مواليد عام 1988، وهو نجل “أحمد سبحاني” الدبلوماسي الإيراني الذي شغل منصب سفير إيران في فنزويلا والمكسيك.

يشار الى أن “ساشا سبحاني” أصبح معروفًا وشائعًا بين الإيرانيين بسبب نشر صور غير تقليدية ومثيرة عن حياة الترف التي يعيشها، إذ يمتلك موقعًا إلكترونيًا للمقامرات يدر عليه أموالًا طائلة.

وكانت تقارير أفادت بأن القضاء الإيراني يتهم “سبحاني” بخداع الشباب والشابات باستخدام مواقع المراهنة، ويقوم باستغلالهم بعد نقلهم إلى تركيا.

بدوره، نفى “سبحاني”، التهم الموجهة إليه أمام الشرطة الإسبانية، قائلاً إن سبب اعتقاله وتسليمه إلى إيران ربما يرجع إلى “أسلوب حياته الخاص” وانتقاده لحكومة بلاده.

ويُعد “ساشا سبحاني” شخصية مشهورة على “إنستاجرام” في إيران وعضو في مجموعة “Rich Kids of Tehran” أو “أبناء طهران الأغنياء”، وله صور مع مسؤولين كبار مثل وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” والرئيس السابق “محمود أحمدي نجاد”.

كما يظهر بالزي المتدين خلال احتفالات النظام الإيراني الدينية أو السياسية عندما يكون داخل إيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى