fbpx

الجزائر تستعين بالكلاب المدربة لمواجهة ظاهرة “رشق القطارات بالحجارة”

مرصد مينا – الجزائر

أعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية الجزائرية، استخدام الكلاب المدربة لمواجهة ظاهرة رشق القطارات بالحجارة، وذلك بالتعاون مع مصالح الأمن.

مساعد مدير عام الشركة “عبد الوهاب أكتوش” قال لوسائل إعلام محلية: إنه “تم تنظيم عدد من الحملات لتوعية المواطنين ومواجهة هذه الظاهرة”. موضحاً أن “الشركة بدأت في ايداع عدد من الشكاوى في حالة اصابة عمال الشركة (سائقين ومراقبين وأعوان صيانة) بإصابات وكذا المسافرين”.

ويقوم مثيرو شغب برشق القطارات بالحجارة، الامر الذي يؤدي إلى تكبيد شركة السكك الحديدية خسائر مادية وبشرية كبيرة، بالإضافة إلى تعريض الركاب للخطر.

كما دعا المسؤول الجزائري، تكليف شرطة السكك الحديدية للتصدي لأعمال الشغب لأن حملات التوعية غير كافية للتصدي لأعمال الشغب”.

يذكر أن مؤسسة السكك الحديدية سجلت 705 جريمة رشق بالحجارة على قطارات نواحي العاصمة وعنابة وقسنطينة ووهران، خلال الأعوام 2014، 2015 و2016، الامر الذي خلف جرح 43 سائقا ومراقب قطار و44 مسافرا.

وسجلت أكثر عمليات رشقت الحجارة في العاصمة وضواحيها، ومن ثم ناحية وهران، وقسنطينة وأخيرا عنابة، ولا تقتصر ظاهرة رشق القطارات بالحجارة على الجزائر، بل تمتد إلى دول عربية أخرى بينها مصر وتونس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى