fbpx
أخر الأخبار

لبنانيان بين طاقم المروحية المفقودة في إيطاليا

مرصد مينا

مازال البحث جاريا عن طائرة مروحية فقدت بعد إقلاعها من مطار تينيغانو شمالي إيطاليا، في منطقة جبلية غير مأهولة وعلى متنها لبنانيان من بين 7 ركاب.

مصادر في وزارة الخارجية اللبنانية أفادت بأن “عمليات البحث التي تقوم بها الحماية المدنية بمساعدة مروحيات الإطفاء لا زالت مستمرة، وظلت حتى وقت متأخر من ليل الخميس، واستؤنفت صباح الجمعة” موضحة ” أن المفقودين اللبنانيين هما شادي كريدي وطارق طياح اللذين يعملان في “إندفكو”، وهي مجموعة دولية من شركات التصنيع.

مدير الشؤون السياسية في وزارة الخارجية اللبنانية غدي خوري قال بحسب “سكاي نيوز”: “نتابع تفاصيل ما يجري في روما، ونحن على تواصل تام مع إيطاليا التي تبذل كافة الجهود للتوصل إلى مكان المروحية المفقودة”.

وأضاف خوري أن السفيرة اللبنانية في إيطاليا توجهت إلى منطقة فيتشنزا حيث فقدت المروحية، وأن السلطات الإيطالية تتابع الموضوع بدقة وجدية ومثابرة منذ الخميس، و”نحن على تواصل معها من خلال سفيرتنا هناك”.

كما قالت مصادر صحفية تركية إن “المواطنين الأتراك الذين كانوا على متن المروحية، كانوا في إيطاليا لحضور معرض تجاري”.

من جهته قال جوليانو جيلين، وهو أحد المدراء في “إندفكو”، لوكالة الأنباء الإيطالية “أنسا”، إنه “واثق” من أن المروحية لم تتحطم لأنها لم ترسل إشارة طوارئ، فيما قال ناطق باسم أجهزة الإنقاذ في المنطقة: “أطلقنا عملية بحث بعد ظهر الخميس لكن الطقس كان سيئا جدا وكان من الصعب التحليق حتى المساء”.

يشار أن 7 مروحيات تابعة للطيران العسكري والشرطة وأجهزة الإنقاذ الصحية تشارك في عمليات البحث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى