fbpx
أخر الأخبار

بحوزته مسدس و500 طلقة.. توقيف مسلّح بمحيط مبنى الكابيتول في واشنطن

مرصد مينا – أمريكا

أُوقفت الشرطة الأمريكية أمس السبت، رجلا مسلّحا ومدجّجا بالذخيرة خلال محاولته عبور إحدى نقاط التفتيش المنتشرة بمحيط مبنى الكابيتول في العاصمة واشنطن، حيث ستقام الأربعاء، مراسم تنصيب “جو بايدن”.

وقالت الشرطة الأمريكية في بيان، إن “ويزلي آلن بيلر” المنحدّر من ولاية فرجينيا، كان موجودا عند نقطة تفتيش على مقربة من مبنى الكابيتول، مقر مجلسي النواب والشيوخ، وبحوزته اعتماد مزيّف لحضور مراسم تنصيب “بايدن”.

وبحسب بيان الشرطة فقد عُثر معه أيضا على مسدس محشو بالرصاص وأكثر من 500 طلقة ذخيرة.

يشار الى أن السلطات الأمريكية في واشنطن حوّلت العاصمة الأميركية خلال الأيام الماضية، الى منطقة أمنية، فيما نشرت حواجز إسمنتية وأسلاكا شائكة في المنطقة المحيطة بمقر الكونغرس الذي تعرّض في 6 يناير لعملية اقتحام نفّذها مناصرون للرئيس المنتهية ولايته “دونالد ترامب”.

السلطات الأمريكية تخشى تجدد الاضطرابات على هامش تنصيب “بايدن” رئيسا للولايات المتحدة الأسبوع المقبل، كما تسعى لوقف أي أعمال عنف محتملة في واشنطن وأنحاء البلاد.

يذكر أن مراسم التنصيب، غالبا ما تكون مناسبة لتدفّق مئات ملايين الأميركيين إلى العاصمة لحضور الحفل الذي يقام في الباحة الخارجية لمبنى الكابيتول، لكن مراقبون يتوقعون أن يكون للمراسم هذا العام طعم خاص، إذ ستكون الباحة الخارجية الكبيرة أمام الكونغرس مغلقة أمام العامة، ولن يُسمح إلا لحاملي التصاريح بدخول المنطقة.

مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي “FBI” كان قد حذر من احتمال اندلاع احتجاجات مسلحة في مراكز عدة من الولايات الأمريكية، بالتزامن مع تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب، “جو بايدن”، في 20 كانون الثاني الجاري.

كما أشار المكتب إلى أن أنصار الرئيس المنتهية ولايته، “دونالد ترامب”، يأججون تلك الاحتمالات، خاصة بعد أحداث الكابيتول وما يدور في الأوساط الداعمة “لترامب” عن تزوير الانتخابات الأخيرة، متوقعاً أن تبدأ تلك الاحتجاجات اعتباراً من صباح السبت، بالتوقيت المحلي وأن تستمر حتى الأربعاء موعد التنصب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى