fbpx
أخر الأخبار

رئيس الوزراء السوداني يطالب بتأمين المظاهرات والبدء بإطلاق سراح المعتقلين

مرصد مينا – السودان

وجه رئيس الوزراء “عبد الله حمدوك” اليوم الأربعاء، تعليمات إلى الشرطة السودانية بتأمين المظاهرات المقرر تنظيمها في البلاد يوم غد الخميس، والبدء بإطلاق سراح المعتقلين خلال الاحتجاجات في الأسابيع الأخيرة.

مكتب رئيس الحكومة السودانية أكد أن “حمدوك خلال اجتماع عقده اليوم الأربعاء بقيادة الشرطة “وجه بتأمين مواكب 25 نوفمبر والشروع في إجراءات إطلاق سراح جميع المعتقلين من لجان المقاومة في العاصمة والولايات إبتداء من اليوم”.

ولفت بيان مكتب رئيس الوزراء إلى أن “حمدوك اطلع، خلال الاجتماع مع نائب المدير العام لقوات الشرطة، الصادق علي إبراهيم، ومدير شرطة ولاية الخرطوم، زين العابدين عثمان، على استعدادات قوات الشرطة لتأمين مظاهرات يوم غد، لذ أكد المجتمعون على أن التعبير والتظاهر السلمي يمثل حقا مشروعا وفق مباديء ثورة ديسمبر المجيدة”.

كما ذكر البيان أن “قيادة الشرطة أبدت لرئيس الوزراء التزامها بالعمل وفق القانون بما يحفظ للجميع أمنهم وسلامتهم وممارسة حقهم في التعبير السلمي وأمن الاجتماع على الشروع في إجراءات إطلاق سراح جميع المعتقلين من لجان المقاومة في العاصمة والولايات إبتداء من اليوم”.

وعاد “حمدوك” الأحد الماضي، بموجب اتفاق سياسي وقع عليه مع قائد الجيش ؛عبد الفتاح البرهان”، إلى مقعد رئيس الوزراء، بعد عزله عن الحكم لعدة أسابيع من قبل العسكريين الذين استولوا على السلطة في البلاد يوم 25 أكتوبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى