fbpx

ضربات أمريكية تستهدف ميليشيات إيران في سوريا

مرصد مينا

نفذ الجيش الأمريكي”ضربات جوية دقيقة” مساء أمس الخميس بعد مقتل متعاقد وإصابة خمسة جنود أميركيين في هجوم وقع في وقت سابق من يوم الخميس في هجوم استهدف قاعدة أمريكية قرب مدينة الحسكة  شمال شرقي سوريا.

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أوضح في بيان أن لرئيس جو بايدن صرح بتنفيذ ضربة جوية دقيقة “في شرق سوريا ضد المنشآت التي تستخدمها الجماعات التابعة للميليشيات”، مضيفا أن: “الضربات نفذت ردا على هجوم اليوم، وكذلك سلسلة من الهجمات في الآونة الأخيرة على قوات التحالف في سوريا”.

وأشار البيان إلى أن “هذه الضربات الدقيقة تهدف إلى حماية الأفراد الأميركيين والدفاع عنهم”، مشددا على أن “الولايات المتحدة اتخذت إجراءات متناسبة ومتعمدة تهدف إلى الحد من مخاطر التصعيد وإلى تقليل الخسائر”.

أوستن: قال إن واشنطن “سنتخذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن شعبنا وسنرد دائما في الوقت والمكان اللذين نختارهما.. لن تستطيع أي جماعة ضرب قواتنا دون عقاب”.

وبحسب البيان، فإن اثنين من الجنود المصابين تلقيا العلاج في الموقع، بينما تم إجلاء ثلاثة جنود آخرين والمتعاقد إلى مرافق التحالف الطبية في العراق.

مصادر محلية أوضحت أن القصف الأمريكي استهدف “مستودع أسلحة في مدينة دير الزور، ما أدى إلى مقتل ستة مقاتلين، بينما قتل اثنان آخران جراء ضربات طالت مواقع في بادية الميادين وريف البوكمال” في شرق سوريا.

يذكر أن منطقتي الميادين والبوكمال تخضعان لسيطرة الميليشيات الموالية لإيران وبشكل خاص ميليشيات الحشد الشعبي العراقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى