fbpx

لوكسمبورغ ..الإعلان عن مجانية التنقل بوسائل النقل العام

أعلنت الحكومة الجديدة في لوكسمبورغ إلغاء تذاكر وسائل النقل العام في البلاد، ما يجعل التنقل مجانيا، في خطوة تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم.

وبموجب قانون أقره برلمان لوكسمبورغ قبل أيام، سيصبح التحرك في المواصلات سواء في القطارات والحافلات مجانا ابتداء من صيف 2019، وفي بداية 2020 سيلغى نظام الدخول بواسطة البطاقات المخصصة، في الوقت ذاته لم تتخذ الجهات المختصة قرارا بعد بشأن الدرجة الأولى والثانية في القطارات.

وتأمل حكومة لوكسمبورغ الائتلافية المعاد انتخابها بقيادة زافييه بيتل، من خلال هذه الخطوة أن تشجع سائقي السيارات على ترك سيارتهم وأخذ وسائل النقل العامة، بهدف حل مشكلة الازدحام المروري، خصوصا حول مدينة لوكسمبورغ العاصمة.

وتعاني لوكسمبورغ (600 ألف نسمة) من أزمة خانقة بالمواصلات، وهذا الأمر يعود إلى دخول 200 ألف شخص صباح كل يوم إلى البلاد من فرنسا وبلجيكا وألمانيا للعمل والعودة مساءً من حيث أتوا.

يذكر أن تكلفة النقل العام في لوكسمبورغ منخفضة بالأصل، حيث يبلغ ثمن التذكرة لرحلة مدتها ساعتين 2 يورو فقط، ونظرا لصغر مساحة البلد( نحو 2600كم مربع) قد تغطي هذه التكلفة أي رحلة، في حين يبلغ ثمن تذكرة القطار في الدرجة الأولى 3 يورو و 4 يورو ليوم كامل

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى