fbpx

إصابة خمسة مدنيين إسرائيليين بإطلاق صواريخ مضادة للدبابات من جنوب لبنان

مرصد مينا

أعلن الجيش إصابة عدد من المدنيين الاسرائيليين جراء إطلاق مسلحين صواريخ مضادة للدبابات بالقرب من الحدود الإسرائيلية اللبنانية اليوم الأحد.

متحدث باسم هيئة الإسعاف الإسرائيلية قال لقناة إن12 الإخبارية الإسرائيلية إن شخصا واحدا أصيب بجروح خطيرة كما أصيب ما بين ثلاثة إلى خمسة أشخاص آخرون.

بالمقابل رد الجيش الاسرائيلي  بإطلاق القذائف المدفعية باتجاه أطراف بلدة يارون اللبنانية في القطاع الاوسط، عقب إطلاق صاروخ من لبنان باتجاه دوفيف، كما هاجمت مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي خلال الليل، مجموعة مسلحة  حاولت إطلاق صواريخ مضادة للدبابات باتجاه الأراضي الإسرائيلية بالقرب من منطقة المطلة، وفقا للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي.

يشار أن الحدود اللبنانية الإسرائيلية شهدت أمس السبت تصعيدا ملحوظا في الأعمال الحربية والقصف المتبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، الذي استمر لليوم الخامس والثلاثين، بعدما اندلعت الاشتباكات الحدودية بالتزامن مع نشوب الحرب بين إسرائيل وغزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وفيما كثف حزب الله، السبت، من هجماته على المواقع والتجمعات العسكرية الإسرائيلية على طول الحدود اللبنانية الممتدة لأكثر من 100 كلم، معلنا عن 8 هجمات على الأقل، وسع الجيش الإسرائيلي من دائرة قصفه على مناطق الجنوب اللبناني والتي يضعها في سياق الرد على الهجمات التي تستهدفه، ليطال أكثر من 30 بلدة ومنطقة في جنوب لبنان، بحسب الوكالة اللبنانية الرسمية للإعلام في لبنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى