fbpx

بينهم ضباط.. ميليشيات الحوثي تطلب فدية لإطلاق سراح مختطفين هنود

مرصد مينا – اليمن

طالبت الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، بفدية مالية مقابل إطلاق سراح أكثر من عشرين بحارا بينهم ضباط من الهند وبنغلادش، حسبما كشفت وسائل إعلام هندية، اليوم الأربعاء.

صحيفة “ذا انديان اكسبرس”، قالت إن المليشيات الحوثية، ترفض الإفراج عن المخطوفين لديها منذ شهر شباط\ فبراير الماضي، مؤكدة أن المتمردين طلبوا فديات مالية كبيرة (لم تحددها) من أجل إطلاق سراحهم.

وأوضحت الصحيفة، أن المختطفين يتبعون لطاقم مكون من ثلاث سفن، كانت متجهة من عمان إلى ميناء ينبع في السعودية،  لكنها رست قبالة الساحل اليمني بسبب سوء الاحوال الجوية، قبل أن يتم اعتقالهم  من قبل عناصر الميليشيات الحوثية هناك.

الميليشيات الحوثية كانت أخبرت في وقت سابق الطاقم المختطف أنه سيتم إطلاق سراحهم، لكن لم يحدث ذلك، حيث تراجع عناصر الميليشيات وطالبوا بفدية مالية قدرها 200 ألف ريال عماني، لكن أصحاب السفن لم يستجيبوا وتجاهلوا مطالب الحوثيين، على اعتبار أن الأمور في أيدي الحكومة، حسبما نقل عن أحد المخطوفين، الذي قال للصحيفة عبر “الواتساب”: “منذ ذلك الحين، كانوا مراوغين”.

يشار الى أن مسؤولين من السفارة الهندية في جيبوتي قاموا بزيارة للمعتقلين قبل أربعة أشهر، وأكدوا حينها أنهم تكفلوا بكافة الخطوات من أجل إطلاق سراح المختطفين، لكن الصحيفة قالت اليوم، إن محاولات تحرير المختطفين فشلت، مشيرة الى أن هناك جهودا جديدة لنقل المحتجزين من منطقة يسيطر عليها المتمردون إلى مكان تسيطر عليه الحكومة لتسهيل إطلاق سراحهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى