fbpx

روحاني يصطف الى جانب ظريف ويؤكد وجود غسيل أموال في إيران

بعد تفاقم الأزمة حول تصريحات وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف والذي أكد فيها وجود عمليات غسيل أموال في البلاد، اعترف الرئيس الإيراني حسن روحاني في اجتماع لمجلس الوزراء بأن تصريحات ظريف وحول غسيل الأموال هي أمر واقع.

وذكرت وكالة أنباء” ايسنا” الإيرانية الخميس، عن روحاني قوله خلال الاجتماع “لدينا رشاوى بالفعل لذلك علينا أن لا ننفعل، نعم في مؤسساتنا الحكومية والادارية قد تكون هناك زوايا رشاوى لذلك علينا أن نحارب هذه الظواهر”.

وأضاف” عندما توجد مخدرات في البلاد فمن الطبيعي أن تكون بجانبها أموال قذرة. اين تذهب هذه الأموال؟. فهناك في زاوية تجري عملية غسيل الأموال. وبجانب الخدمات الحكومية لدينا مشكلات ويجب أن نطرح هذه المشكلات مع المواطنين ونجد حلا لها ونهدئ المجتمع ونعمل بواجباتنا”.

بدوره قال محمود واعظي رئيس مكتب روحاني” استمعت لما قاله ظريف. هذه الكلمات لا اشكال فيها وموقفه صائب تماما. هذا الموقف ليس موقف وزير الخارجية وحده وانما هو موقف الحكومة. آسف أن يهاجمه البعض جراء عداوات سابقة ضده رغم موقفه الصائ”.

من جهة أخرى أكد مرتضي سرمدي نائب وزير الخارجية في إيران وجود غسيل الأموال وقال إن “أرقام تهريب السلع والمخدرات والوقود تتراوح بين 10و15 مليار دولار ويدخل القسم الأعظم منها في المنظومة المالية في إيران عن طريق غسيل الأموال:

ويأتي ذلك، في وقت وصف رئيس السلطة القضائية في إيران تصريحات ظريف بأنها خنجر في قلب النظام وأن مجلس شورى النظام يبحث عن فرصة لاستيضاح جواد ظريف.

وكانت وكالة أنباء “فارس” التابعة للحرس الثوري الإيراني قد ذكرت الثلاثاء، أن القضاء الإيراني أمهل ظريف، فرصة تصل لعشرة أيام لتقديم وثائق ومستندات على تصريحاته الاخيرة حول عمليات غسيل الأموال التي تتم في البلاد.

مرصد الشرق الأوسط شمال أفريقيا الإعلامي “مينا”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى