fbpx

الأمم المتحدة تتحدث عن الدور السعودي في اليمن.. ماذا قالت؟

قالت الأمم المتحدة أن المملكة العربية السعودية تقدم جهوداً كبيراً لأجل استعادة النظام والأمن والاستقرار في جنوب اليمن.

جاء ذلك على لسان المبعوث الأممي إلى اليمن “مارتن غريفش” اليوم الثلاثاء، وذلك عقب اجتماع له مساء أمس الاثنين 19 آب الحالي، مع نائب وزير الدفاع السعودي الأمير “خالد بن سلمان”.

وقال المبعوث الأممي إلى اليمن: “جهود كبيرة متضافرة تحت قيادة الأمير خالد بن سلمان لاستعادة النظام والاستقرار في جنوب اليمن”.

وبيّن أنه “غريفش” اتفق مع نائب وزير الدفاع السعودي على “ضرورة استمرار الحوار”.

ومن المتوقع أن يقدم المبعوث الأممي إلى اليمن، اليوم الثلاثاء، إحاطة إلى مجلس الأمن حول أحداث عدن.

وأسفرت المعارك التي نشبت خلال شهر آب الحالي بين قوات الحكومة اليمنية والشرعية والمجلس الانتقالي في عدن عن استيلاء عناصر المجلس الانتقالي على العديد من معسكرات القوات الحكومية اليمنية، فضلاً عن قصر معاشيق الرئاسي ومؤسسات حكومية أخرى، ولم يتوقف القتال إلا بعد تهديد قوات التحالف باستخدام القوة ضد المخالفين للهدنة، لكن الهدنة خرقت اليوم وبدء القتال مجدداً.

وطالبت قوات التحالف برئاسة السعودية مقاتلي المجلس الانتقالي بالانسحاب من المواقع التي استولت عليها من قوات الرئيس اليمني “عبد ربه منصور هادي”.

واشترط التحالف إتمام الانسحاب قبل بدء حوار دعت إليه الرياض بين الحكومة الشرعية اليمنية وعناصر المجلس الانتقالي من أجل التوصل إلى تسوية.

وأعلن التحالف السعودي الإماراتي في بيان، أن قواته استهدفت اليوم الثلاثاء، ودمرت عددا من ;ndashالكهوف- المخصصة لتخزين الصواريخ الباليستية والطائرات دون طيار والأسلحة التابعة للحوثيين.

ومنذ 2015، تقود السعودية والإمارات تحالفا ينفذ عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الموالية للحكومة، في مواجهة الحوثيين المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى