fbpx

حرب الطائرات المسيرة تصل تركيا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأحد، أن قواتها الجوية أسقطت طائرة مسيرة مجهولة المصدر بالقرب من ولاية “كليس” على حدودها الجنوبية مع سورية، وذلك عقب اختراقها لأجواء بلادها عدة مرات.

وقالت الوزارة في بيان لها: “إن طائرة مسيرة مجهولة الجنسية والطراز، انتهكت المجال الجوي التركي في “درع الفرات” وغرب “كليس”، 6 مرات، موضحة، أنه تم استهداف الطائرة المسيرة التي تعذر تحديد هويتها، من قبل طائرتي “إف – 16” أقلعتا من قاعدة “إنجرليك” بولاية “أضنة”.

وتابع البيان الصادر عن الوزارة التركية قوله : “إن قوات الدرك في “كليس”، عثرت على حطام الطائرة المسيرة بين قاعدة “تشلدر أوبا” ومركز “بشيرية” للاقامة المؤقتة”، في حين أرفقت بيانها بصور للطائرة المسيرة، التي لا يزال مصدرها مجهولاً.

من جهة أخرى، ذكرت وزارة الداخلية التركية، الأحد، أن 5 عناصر من منظمة “بي كا كا” قتلوا بولاية “سيعرت” جنوب شرقي البلاد، بحسب وكالة الأناضول.

وأشارت الوزارة، في بيانها إلى أن فرقا من قوات الدرك الخاصة نفذت عملية مدعومة بمروحيات في ريف قضاء “برفاري” في سيعرت، لافتة إلى أن العملية أسفرت عن مقتل 5 عناصر مسلحين، في ظل استمرار عمليات التمشيط في المنطقة.

وكان الطيران الحربي التركي قد نفذ، السبت الماضي، طلعات جوية فوق منطقة شرق الفرات شمال شرق سورية، وذلك ضمن الدورية الجوية السابعة في إطار المرحلة الأولى من إنشاء المنطقة الآمنة.

وأكدت وزارة الدفاع، أن الطلعات نفذتها مروحيتين عسكريتين تركيتين وأخرتين أمريكيتين، في إطار الدوريات المشتركة بموجب الاتفاق الموقع بين أنقرة وواشنطن.

وفي وقت سابق، أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، أنه أحرز تقدما جيداً بشأن إقامة المنطقة الآمنة شمال سورية على الحدود مع تركيا، لافتاً إلى استمرار المباحاثات والتنسيق مع تركيا، للبحث في تفاصيل حول أنشطة الآلية الأمنية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى