fbpx

للمرة الأولى.. الداخلية العراقية تعلن اعتقال قاتل أحد الناشطين

مرصد مينا – العراق

كشفت وزارة الداخلية العراقية، عن اعتقالها شخص متورط في عملية قتل الناشط العراقي، “عمر فاضل”، لافتةً إلى أن المتهم أقر بفعلته، وأنه قتل الناشط خلال المظاهرات، التي شهدتها مدينة البصرة، أمس الجمعة، في تطور هو الأول من نوعه منذ انلاع المظاهرات في البلاد.

وكانت الشرطة العراقية، قد أكدت أنها شكلت لجنة تحقيق بشكل عاجل للوقوف على ظروف مقتل “فاضل”، الذي يعتبر أول قتيل يسقط برصاص قوات الأمن خلال موجة التظاهرات الجديدة، في مدينة البصرة.

كما أشارت الداخلية العراقية إلى أن فرق التحقيق التابعة لها لا تزال تواصل التحقيق مع المتهم للوقوف على أسباب ودوافع استهداف الناشط العراقي، قبل إحالة ملف القضية إلى القضاء للبت فيها، دون الكشف عن هوية القاتل.

يشار إلى أن مصادر طبية، قد تحدثت عن مقتل الناشط “فاضل”، خلال مواجهات مع قوات الأمن العراقي خلال المظاهرات، في حين شددت الداخلية العراقية على أن قواتها الأمنية ملتزمة حرفياً بتوجيهات رئيس الحكومة بعدم حمل السلاح أو استخدامه في التعامل مع المتظاهرين

يذكر أن السلطات العراقية قد أعلنت سابقاً عن مقتل ما يزيد عن 600 ناشط عراقي، خلال التظاهرات التي تشهدها البلاد منذ تشرين الأول 2019، وسط اتهامات للميليشيات العراقية المدعومة من إيران بالمسؤولية عن استهداف التظاهرين واختطافهم واغتيالهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى