fbpx

قلق عراقي من تسلل عناصر لداعش نحو البلاد

قالت مصادر إعلامية، اليوم السبت، إن حالة من التأهب القصوى يشهدها الجيش العراقي وميليشيات “الحشد الشعبي”، على طول الشريط الحدودي بين العراق وسوريا، وذلك بعد انباء عن تسلل عناصر من تنظيم داعش، إلى الصحراء بين الموصل والأنبار.

وقالت المصادر إن الأيام الماضية شهدت البلاد حوادث أمنية متفرقة في محافظتي الأنبار ونينوى “تشير إلى وجود نشاطات إرهابية في غرب نينوى تتركز في قضاء بعاج وتمتد شمالا عبر الشريط الحدودي مع سوريا إلى ناحية ربيعة”.

وأشارت إلى أن “هذا يأتي بعد تفكيك خلايا إرهابية حاولت استهداف المناطق القريبة عبر تسللها إلى مناطق تلعفر وسنجار والحضر”، وفق المصادر.

وفي السياق، حذر النائب عن تحالف “البناء” منصور البعيجي من “عودة داعش إلى الأراضي العراقية عبر سوريا بعد أن تم القضاء عليه”، داعياً رئيس الحكومة عادل عبدالمهدي “ألا يقف مكتوف الأيدي ويتفرج عما يجري ويتدخل بشكل مباشر لإيقاف الأمريكيين وتحصين الحدود لمنع تسلل داعش” إلى الأراضي العراقية.

وقال البعيجي في بيان صحافي إنه “على الحكومة العراقية ألا تأخذ موقف المتفرج عما يحصل من قبل الأمريكيين وهي توفر الغطاء لهذه العصابات الإجرامية وتساعدها بدخول أراضينا”.

وأضاف بأن “ما حصل من مفاوضات أمريكية مع هؤلاء بالأراضي السورية وتركهم يخرجون دون قتال يعد أمراً خطيراً ينبغي على الحكومة العراقية أن تتدخل سريعاً للحفاظ على أمن البلد”، وفق قوله.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى