fbpx

ساويرس يدخل على خط مسلسل حرائق استديوهات التصوير في مصر

مرصد مينا

لم تمض 48 ساعة على احتراق ستديو الأهرام، أحد أعرق استديوهات التصوير السينمائي في مصر حتى التهمت النيران استوديو القاهرة بمدينة الجيزة جنوب القاهرة.

وكشفت وزارة الداخلية في بيان لها أن الحريق بموقع تصوير مسلسل “جودر” بمدينة الإنتاج الإعلامي، نشب بعدما أشعل عاملان بالموقع موقداً يحتوي على بعض الأخشاب وأضافا إليه كمية من مادة “التنر” سريعة الاشتعال لاستخدامه بأحد المشاهد بالمسلسل. كذلك أوضحت أن الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على الحريق ومنع امتداده، واتخاذ الإجراءات القانونية.

وكان حريق نشب يوم أمس الاثنين داخل “لوكيشين” بالحي الشعبي في مدينة الإنتاج الإعلامي بمدينة السادس من أكتوبر، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية، إذ انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة عليه.

يذكر أن النيران قد التهمت مواقع تصوير 3 أعمال فنية في رمضان، وهي دوار العمدة بمسلسل “الكبير أوي”، واستوديو الأهرام في لوكيشن تصوير “المعلم”، وأخيراً حريق لوكيشن مسلسل “جودر”.

هذه الحرائق استفزت رجل الأعمال والملياردير المصري نجيب ساويرس، فقد علق مساء أمس الاثنين قائلا: “مسلسل الحرائق.. مريب بصراحة”.

وكانت البداية في دوار “الكبير أوي”، والذي أتت النيران عليه بالكامل يوم 27 فبراير الماضي، ونجا منه طاقم التصوير والفنانون بسبب وجودهم في مكان تصوير بعيدًا عن الدوار الذي أتت عليه النيران. وبعد أسبوعين وفي يوم 16 مارس، التهم حريق هائل استوديو الأهرام، فيما قالت النيابة إن النيران امتدت إلى عشرة عقارات تضم 46 وحدة سكنية 19 وحدة منها محترقة كليًا.

كما نشب حريق هائل في لوكيشن تصوير مسلسل “جودر” في مدينة الإنتاج الإعلامي، وتمت السيطرة عليه بشكل عاجل دون خسائر في الأرواح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى