fbpx
أخر الأخبار

العراق.. العثور على جثة عباس العراقي الناشط في احتجاجات تشرين

مرصد مينا

كشفت مصادر أمنية تفاصيل مقتل عباس العراقي الناشط في إحتجاجات تشرين، موضحة أن ” العراقي تم اختطافه من قبل مجهولين وقتلوه على الفور وقاموا برمي جثته على الطريق الرابط بين ناحية السلام و قضاء الميمونة”.

وبيّن المصدر أن ” العراقي هو أحد ناشطي تظاهرات تشرين، وما تزال قضية مقتله غامضة، اذ ان التحقيقات الأولية تشير إلى أن حادث جنائي بسبب ثأر عشائري”.

يشار أن العشرات من الناشطين العراقيين تم تغييبهم ومن بينهم سجاد العراقي الذي كشف عن مصيره الشهر الماضي إذ كشف مصدر مسؤول بديوان محافظة ذي قار عن تلقي رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي تقريراً مفصلاً عن وضع الناشط المدني سجاد العراقي الذي اختطف عقب ثورة تشرين.

وأكد  أن “اللجنة التي شكلت بأمر من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، للكشف عن مصير الناشط سجاد العراقي، أنهت عملها  وسلمت تقريرها النهائي إلى رئيس الوزراء الكاظمي. المصدر أكد أن التقرير تضمن مقتل سجاد العراقي في قضاء سيد دخيل شرقي مدينة الناصرية مركز المحافظة”.

وأن “الحكومة وعن طريق اللجنة المكلفة بالبحث عن مصير سجاد العراقي، تلقت إشارات من مقربين من الجهة التي قتلته، تتضمن المساعي لتحديد مكان جثته من أجل تسليمها لذويه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى