fbpx

الأمم المتحدة: سنعمل على تطوير موانئ الحديدة

قالت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، إنها ستعمل على تطوير موانئ الحديدة، بعد اكتمال انسحاب ميليشيا “الحوثي” و التي أعلنت عنه، السبت.

وأوضح بيان صادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أنه “مع مغادرة القوات العسكرية والأمنية لموانئ الحديدة ورأس عيسى والصليف، فإن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مستعد للمساعدة في تحسين كفاءة وإنتاجية الموانئ”.

وأضاف أنه بمجرد اكتمال إعادة الانتشار، سيساعد البرنامج في تطوير مرافق الموانئ بما في ذلك أبراج المراقبة والأرصفة وقنوات الملاحة.

واعتبر البيان بأن”عملية إعادة الانتشار تأتي في أعقاب الالتزامات التي تم التعهد بها في اتفاقية ستوكهولم، التي تم دعمها من قبل بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاقية الحديدة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبرنامج الأغذية العالمي والعديد من وكالات الأمم المتحدة الأخرى”.

ويوم أمس، أعلنت ميليشيا “الحوثي” المدعومة من إيران، أنها بدأت تنفيذ عملية إعادة الانتشار من موانئ الحديدة الثلاثة، فيما شكك مسؤولون حكوميون بالخطوة، مشيرين إلى أن الحوثيين سلموا الموانئ إلى عناصر أخرى تابعة لهم.

ووصف أكثر من مسؤول في الحكومة اليمنية هذه العملية بـ”المسرحية السمجة”.

وكان فريق الحكومة اليمنية بلجنة إعادة الانتشار بمدينة حديدة، قد اعلن أمس، تعليق اجتماعاته مع مكتب المبعوث الدولي إلى اليمن، مارتن غريفيث، وبعثة المراقبين الدوليين، إلى حين إعلان الأمم المتحدة بشأن خطة الحوثيين في الحديدة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى