fbpx

مصادر تكشف موقف بايدن من مغربية الصحراء الغربية

مرصد مينا – المغرب

كشفت مصادر من الحزب الديمقراطيعن موقف الرئيس الأمريكي، “جو بايدن” من قرارات الرئيس السابق، “دونالد ترامب” حيال الاعتراف بالصحراء الغربية جزءاً من الأراضي المغربية، لافتةً إلى أنه لن يتراجع عن تلك القرارت.

يشار إلى أن الرئيس الجديد أصدر عدة قرارات خلال الساعات القليلة الماضية ألغى بموجبها قرارات سابقة اتخذها سلفه، ومن بينها من دخول شعوب عدد من الدول الإسلامية إلى الولايات المتحدة.

كما بينت المصادر أن قرار مغربية الصحراء لاقى ترحيباً من الرئيس “بايدن”، مشيرةً إلى أنه يعتبر المغرب حليفً استراتيجياً للولايات المتحدة ويمكن الاعتماد عليه كمحاور رئيسي في منطقة شمال أفريقيا، بحسب ما نقلته مواقع عبرية.

وكان مسؤول في الخارجية الأمريكية، قد كشف مطلع العالم الجاري أن الوزارة تعمل على تحديث خرائط المغرب لتعكس قرار الاعتراف بسيادة الرباط على الصحراء الغربية، وذلك بالتزامن مع الزيارة، التي أجراها مساعد وزير الخارجيّة الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، “ديفيد شينكر”، للمغرب.

يذكر أن الرئيس الأميركي اليابق، “دونالد ترامب” أعلن في 10 كانون الأول الماضي، توصل المغرب وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، معترفا بالوقت نفسه بسيادة المغرب على إقليم الصحراء، وفتح قنصلية أمريكية في الإقليم المتنازع عليه بين الرباط و”جبهة البوليساريو” المدعومة من الجزائر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى