fbpx

الإرياني: الأمم المتحدة تستهتر بأرواح اليمنيين

انتقد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، اليوم الاربعاء، تسليم الأمم المتحدة 20 سيارة دفع رباعي لميليشيا “الحوثي”، في إطار عمليات نزع الألغام في اليمن، واصفا ذلك بأنه “استهتار خطير بأرواح اليمنيين”.

وقال الوزير اليمني في تغريدات على حسابه على تويتر: “قام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بتسليم 20 سيارة دفع رباعي الى المليشيا الحوثية المدعومة من إيران تحت غطاء دعم عمليات نزع الألغام في اليمن”، معتبراً بأن ” المليشيا ستوجه ذلك لدعم عملياتها القتالية وتصعيدها في محافظات الضالع والحديدة”.

وأضاف :”كيف تضحي منظمة عريقة بسمعتها وتاريخها وتتواطئ مع مليشيا ارهابية، فضيحة أممية جديدة، واستهتار خطير بأرواح اليمنيين”.

واعرب الوزير اليمني عن أسفه أن يتم “توجيه التمويل الذي تقدمه الدول الشقيقة والصديقة لبرامج الإغاثة في اليمن عبر الأمم المتحدة إلى تمويل برامج صناعة الالغام الحوثية بإشراف إيراني، بينما هناك ملايين النازحين والجوعى الذين تحاصرهم المليشيا في مناطق سيطرتها وتمنع الإمدادات الغذائية وتسليم خرائط الالغام”.

وأشار إلى أنه منذ ” انقلاب الميليشيا على الحكومة قبل أربع سنوات، لم يعلن الحوثيون عن القيام بانتزاع لغم أرضي واحد، وفي المقابل، زرعوا مئات الآلاف من الألغام بأنواعها وظهرت قياداتها عبر وسائل الاعلام وهي تحتفي وتتباهي باطلاق معامل تصنيع الألغام والعبوات الناسفة والتي راح ضحيتها الاف المدنيين”، كما قال.

وكان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قد أعلن أمس الثلاثاء، تسليم 20 سيارة للمركز التنفيذي لنزع الألغام (الخاضع لسيطرة الحوثيين)، بهدف دعم الجهود المستمرة في الحديدة(غربي اليمن) من اجل إزالة الألغام.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى