fbpx

عفرين السورية.. طفل يتحدث عن تعذيبه من قبل الشرطة

تداولت مواقع إعلامية على الانترنت مقطع فيديو ظهر فيه طفلين من مدينة عفرين شمال سوريا، يتحدثان عن ما عانوه من تعذيب على يد عناصر شرطة المدينة المدعومة من تركيا.

وأشار أحد الأطفال الظاهرين في الفيديو واسمه “حمزة”؛ إلى أن عناصر الشرطة أجبرتهما على تنظيف الحمامات بألسنتهم وأيديهم، بعد أن تعرضا لجلسات تعذيب وصفها بالشديدة.

ولفت حمزة إلى أن عناصر الشرطة اعتقلته مع الطفل الآخر الظاهر في الفيديو على خلفية اتهامهما بالاعتداء على طفلة، مشيراً إلى أنه قد أطلق سراحهما في وقت لاحق بعد أن ظهرت براءتهما.

في غضون ذلك، قالت منظمات حقوقية إن حملة اعتقالات واسعة شهدتها مدينة عفرين خلال اليومين الماضيين، كاشفة عن اعتقال 13 مدني من أبناء المدينة بعمليات المداهمة، نفذتها أجهزة مدعومة من تركيا.

ولفتت المنظمات إلى حالة استياء عامة من السياسات التركية المفروضة على المدينة، معتبرةً أنها سياسات تساعد على إقارة الفتن بين مكونات المجتمع السوري.

كما أفادت تقارير إعلامية سابقة بأن المخابرات التركية عمدت إلى نقل أكثر من 600 معتقل كردي لديها من أهالي عفرين من من اعتقلتهم عقب سيطرتها على المدينة السورية العام الفائت، من سجن سجو (سجن المعصرة) الواقع في منطقة اعزاز ;بريف حلب الشمالي، إلى جهة لا تزال مجهولة حتى اللحظة.

ويتهم سكان المدينة؛ القوات التركية باتباع سياسة تهجير واضطهاد ضدهم منذ سيطرتها على عفرين قبل أعوام، ما أدى إلى نزوح قرابة نصف مليون مدني عن منازلهم، لافتين إلى مساعي الحكومة التركية للتلاعب بالديمغرافية السورية وفرض واقع يتناسب مع مصالها وأمنها القومي.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى