fbpx

زعيم دروز إسرائيل يدخل على خط توتر الجبل في لبنان

دعا موفق طريف الرئيس الروحي لطائفة الموحدين “الدروز” في إسرائيل، اليوم الأحد، في بيان على صفحته الرسمية في فيسبوك “القادة والزعماء السياسيين الدروز في لبنان إلى الحوار فيما بينهم لما فيه مصلحة الوجود الدرزي”.

وقال طريف: إنه “على ثقة كبيرة، أن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، ورئيس حزب التوحيد الوزير السابق وئام وهاب، يستطيعون تجاوز الأوضاع الحرجة من الأيام الأخيرة”، حسب قوله.

وشدد زعيم دورز إسرائيل على أن “أي اعتداء على خلفية نقاش أو خلاف سياسي أو محاولة الاعتداء على أي شخصية درزية أو رمز درزي في لبنان، هو مس بكرامة الدروز في كل مكان، وأن الطائفة الدرزية لا ولن تقبل بذلك”، مؤكداً أن “رجال الطائفة على أهبة الاستعداد للدفاع عن كرامة الطائفة ورموزها أينما كان”، حسب وصفه.

وشهدت بلدة الجاهلية في محافظة جبل لبنان توترات أمنية على خلفية محاولة قوات الأمن توقيف رئيس “حزب التوحيد ” الوزير السابق وئام وهاب، نظرا لعدم استجابته لطلب استدعائه للتحقيق معه بتهمة التشهير برئيس الحكومة المكلف سعد الحريري.

وتطورت الأمر لنشوب توتر بين انصار الزعيمين الدرزيين في لبنان وليد جنبلاط ووئام وهاب، بعد إعلان “جنبلاط” تأييده لاستدعاء “وهاب” للتحقيق معه، ورفضه للتصريحات التي طعن فيها بسعد الحريري ووالده الراحل رفيق الحريري.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى