fbpx
أخر الأخبار

مهددا بالاضراب.. اتحاد الشغل التونسي يطالب بإعادة النظر بعقود الشركات التركية

مرصد مينا – تونس

هدد الاتحاد العام التونسي للشغل بإعلان الإضراب العام، وذلك لإنقاذ المؤسسات العمومية، التي تعيش إشكاليات هيكلية ومادية خانقة بسبب الازمة الدستورية التي تشهدها البلاد وفشل السياسات الاجتماعية والاقتصادية.

الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، أكد أن “منظمة الشغيلة تتجه إلى الإضراب العام في القطاع العمومي”. داعيا الحكومة الى تحمل مسؤولياتها في إصلاح شركة الخطوط الجوية التونسية “التونيسار” وضخ الأموال اللازمة لإنقاذها من الانهيار “مثلما تفعل كل بلدان العالم مع ناقلاتها”.

وكان الاتحاد العام التونسي للشغل طالب الثلاثاء الفائت، المنظّمات الوطنية إلى توحيد الجهود للضغط من أجل إيجاد حلّ للأزمة الراهنة، والإسراع بفضّ المأزق الدستوري بالبلاد لأن الوضع الحالي أدى إلى شلل عام في أجهزة الدولة.

كما، أوضح الأمين العام للاتحاد، “نور الدين الطبوبي”، أن “هذه الخطوة تهدف إلى الضغط لإنقاذ المؤسسات العمومية، التي تعيش إشكاليات هيكلية ومادية خانقة بسبب فشل السياسات الاجتماعية والاقتصادية للبلاد خلال السنوات العشر الأخيرة”.

وأضاف “الطبوبي” أنه “آن الأوان للوقوف صفا واحدا أمام محاولات إضعاف الدولة والتفويت في مؤسساتها العمومية التي تعرف تدميرا ممنهجا في الوقت الذي تواصل فيه النخبة السياسية مناكفاتها من أجل السلطة والسيطرة على مفاصل الدولة”. مطالباً الحكومة بإعادة النظر في الوضعية التعاقدية للشركة التركية “تاف- تونس” مع مجمع الخطوط الجوية التونسية”.

يذكر أن شركة الخطوط الجوية التونسية  تبحث عن حلول بعد الأزمة التي تعرضت لها، إثر الحجز التحفظي لشركة “تاف” التركية التي تشغل مطار الفضية التونسي، على كافة الحسابات المصرفية التابعة لها.

وتشغل شركة “تاف”، ا مطاري “النفيضة” و “الحبيب بورقيبة”، وقامت بحجز تحفظي على الحسابات البنكية للناقلة الجوية الوطنية “الخطوط التونسية”، بمبلغ قدره 8 ملايين يورو، مقابل ديون متراكمة بذمة الخطوط التونسية، بقيمة 20 مليون يورو، دون اعتبار كلفة التاخير، والتي تعود الى سنة 2015، حسب “مملوك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى