fbpx
أخر الأخبار

يتغنى بقاسم سليماني.. ميليشيات “الوارثين” العراقية تتبنى استهداف قاعدة التنف الأمريكية في سوريا (فيديو)

مرصد مينا

أعلنت ميليشيا “تشكيل الوارثين” العراقية مسؤوليتها عن هجوم بالطائرات المسيرة استهدف قاعدة التحالف الدولي في منطقة التنف بالبادية السورية، يوم الجمعة الماضي.

الفصيل قال في بيان له إنه هاجم القاعدة الأمريكية في التنف، معتبرا أنها مركز لإدارة النشاطات الأمريكية بالعراق، وجاء في البيان: “لا يستطيع أحد إيقاف عملياتنا أبدا، حذرنا كثيرا من التهاون والركوع أمام الاحتلال الأمريكي في المنطقة، ومن لن يسمع لحرف صوتنا المطالب بإخراج المحتل، سيركع أمام رصاص بنادقنا”.

الفصيل الذي أعلن مسؤوليته عن الهجوم نشر فيديو لعملية إطلاق الطائرات مرفق بأغاني تتغنى بقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني الذي لقي مصرعه بغارة أمريكية في يناير من العام 2020.

يشار أن القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” أعلنت في وقت سابق أن قاعدة التنف تعرضت لهجوم بـ4 مسيرات، تم إسقاطها قبل أن تصل القاعدة من قبل قوات التحالف التي تقودها واشنطن، فيما قصفت الخامسة مبنى في القاعدة، مشيرة إلى إصابة عنصرين من فصيل “جيش سوريا الحر” المتواجد بقاعدة التنف والحليف لقوات التحالف الدولي.

يذكر أن هذا الاستهداف الأول من نوعه خلال العام الحالي، وكذلك هو الأول من أكثر من 5 أشهر، حيث هاجمت طائرات مسيرة مرات عدة القاعدة المذكورة، خلال العامين الماضيين.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى