fbpx

مصدر عسكري في النظام السوري: منذ سنوات خضعنا لتدريبات بروسيا على استخدام ..إس 300..

ذكر مصدر عسكري في نظام الأسد، أن كوادر القوات الجوية التابعة للنظام، خضعت منذ سنوات لتدريبات داخل الأراضي الروسية على استخدام منظومة صواريخ “إس – 300” بإشراف ضباط روس، قبل أن تتراجع روسيا عن تسليم هذه المنظومة إلى سوريا، وفق ما ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية.
وأضاف المصدر _ لم تسمه الوكالة أن “تسليم الجانب الروسي امنظومة “إس ;mdash; 300” لسوريا (نظام الأسد) سيغير قواعد الاشتباك والردع”، مشيراً إلى أن “المنظومة كفيلة بصد أي عدوان خارجي ممكن أن تتعرض له سوريا”.
وقال المصدر “اليوم بتنا نمتلك منظومة دفاعية تعزز وتدعم دفاعاتنا السابقة، وهي كفيلة بإبطال أي هجوم جوي أو صاروخي معادي، وعلى الإسرائيلي اليوم أن يحسب ألف حساب قبل أن يفكر بالاعتداء مجددا على سوريا، وخاصة أن الطيران الإسرائيلي الذي كان يستخدم الأجواء اللبنانية تخوفا من نظام الدفاع “إس ;mdash; 200” سيصبح اليوم في مواجهة خطر المنظومة الجديدة إذا فكر بشن أي اعتداء يمس السيادة السورية”، حسب ما نقلت “سبوتنيك”.
وكان وزير الدفاع الروسي” سيرغي شويغو” قد أعلن في وقت سابق الاثنين، أن “موسكو ستسلم منظومات “إس-300” للدفاع الجوي ;إلى ;سوريا خلال أسبوعين، على خلفية إسقاط طائرة “إيل-20” الأسبوع الماضي.

وكالات
مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى