fbpx

السعودية تبقي إنتاجها دون 7 ملايين برميل يومياً في حزيران

أكد مصدر خليجي اليوم الاربعاء لوكالة رويترز إنه من المتوقع أن تبقي السعودية على صادراتها من الخام دون 7 ملايين برميل يوميا، في شهر حزيران/ يونيو، مشيرا إلى أن الإنتاج سيظل أقل من مستواه المستهدف في اتفاق خفض إمدادات النفط.

وأضاف المصدر المطلع على الخطط النفطية السعودية لرويتز “لقد تم تلقي طلبات متوسطة من العملاء للاستيراد في يونيو(حزيران)، وسيتم تلبيتها جميعا، وأبرزها من دول حصلت في السابق على إعفاءات من العقوبات التي تستهدف مشتريات الخام الإيراني، والتي أنهتها الإدارة الأمريكية في الآونة الأخيرة”.

وتابع المصدر والذي لم تكشف عنه الوكالة :”بناء على هذه الطلبات، من المتوقع أن يظل إنتاج النفط السعودي لشهر يونيو(حزيران) أقل من التزام (أوبك+)، بينما ستبقى الصادرات أيضا أقل من 7 ملايين برميل يوميا”.

وفي هذا السياق، قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، إن إنتاج النفط السعودي الشهر المقبل من المتوقع أن يظل دون هدف “أوبك +” لقطع الإمدادات النفطية.

وشدد المصدر على أنه بناء على ظروف السوق حتى الآن، يجب أن يكون مستوى إنتاج النفط الحالي من قبل “أوبك” وحلفائها كافيا لإعادة مخزون النفط العالمي إلى التوازن بحلول نهاية العام الجاري.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى