fbpx

أنباء عن مقتل قائد الوحدة الجوية في حزب الله اللبناني..

مرصد مينا

قالت إسرائيل أنها قتلت قائد الوحدة الجوية التابعة لحزب الله في جنوب لبنان الثلاثاء بعد ساعات من إعلانه أنه قاد هجوما على قاعدة عسكرية في شمال إسرائيل.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري أوضح أن علي حسين برجي قاد عشرات من الهجمات بطائرات مسيرة على إسرائيل. مضيفا الجيش الإسرائيلي قبل مقتل برجي “قام بتصفية خلية مطلقي طائرات مسيرة من الوحدة الجوية لحزب الله والتي كانت في طريقها لإطلاق طائرات مسيرة متفجرة نحو أهداف في إسرائيل”، بحسب البيان.

بالمقابل نفى حزب الله مقتل برجي وقال في بيان إن “مسؤول وحدة المسيرات في حزب الله لم يتعرّض بتاتًا إلى أي محاولة اغتيال كما ادّعى العدو”.

وكان حزب الله أعلن أمس الثلاثاء أنه استهدف مقر قيادة المنطقة الشمالية للجيش الإسرائيلي “في إطار الرد” على اغتيال القيادي العسكري البارز في صفوفه وسام الطويل، ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري.

وقال الحزب في بيان إنه استهدف “مقر قيادة المنطقة الشمالية التابع لجيش العدو في مدينة صفد المحتلة (قاعدة دادو) بعدد من المسيرات الهجومية الانقضاضية”، مؤكدا أن “طائرة معادية سقطت في قاعدة” تابعة له في شمال إسرائيل، “من دون الإبلاغ عن إصابات أو أضرار”.

واستهدف قصف إسرائيلي صباح أمس الثلاثاء سيارة في بلدة الغندورية في جنوب لبنان، وفق ما أوردت الوكالة الوطنية. وأوقع القصف “ثلاثة قتلى من حزب الله”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى