fbpx

تضارب الأنباء حول دخول البغدادي للأراضي العراقية

بعد وورد أنباء تحدثت عن دخول أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش للاراضي العراقية، نفى مصدر استخباراتي عراقي، اليوم الأحد، هذه الأنباء.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن المصدر قوله إن “المعلومات التي تحدثت عن دخول البغدادي لصحراء الأنبار غير دقيقة وغير صحيحة بالأساس”.

وأضاف: “لم يدخل العراق ولم يلتق بأي من أتباعه داخل الأراضي العراقية”، مشيراً إلى أن “البغدادي مازال تحت أعين الاستخبارات العراقية والتحالف الدولي”.

وكانت وسائل إعلام عربية نقلت في وقت سابق اليوم، عن مصادر عراقية وأمريكية قولها إن البغدادي، دخل منذ أيام، إلى صحراء محافظة الأنبار (غربي العراق) في محاولة استخدام هذه المنطقة كمعسكر جديد للتنظيم من أجل إعادة ترتيب صفوفه بعد خسارته آخر معاقله في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

ونقلت صحيفة “البيان” الإماراتية، عن مصدر مقرب من القوات الأمريكية المنتشرة في العراق، قولها إن “البغدادي وصل مع معاونيه، قبل أيام، إلى صحراء الأنبار عن طريق الأنفاق التي تربط مناطق محافظة دير الزور السورية بمدينة القائم العراقية”.

وأضاف المصدر أن “المعلومات التي وصلت إلى الجيش الأمريكي تشير إلى وجود البغدادي ومعاونيه في منطقة الحسينيات، وسط حراسة مشددة، برفقته 350-500 مسلح من عناصر التنظيم”، مشيراً إلى أن البغدادي غير ثابت في مكان محدد، وينتقل عبر الأنفاق بين مناطق الحسينيات ووادي حوران بالأنبار.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى