fbpx

بينها مصر ولبنان.. إجراءات سعودية لدخول القادمين من 20 دولة

مرصد مينا – السعودية

قررت وزارة الداخلية السعودية، يوم أمس الثلاثاء، تعليق دخول المملكة للقادمين من 20 دولة، باستثناء الدبلوماسيين والمواطنين السعوديين والممارسين الطبيين وعائلاتهم، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان، إنه لأهمية المحافظة على الوضع الوبائي والصحة العامة في المملكة، تعلن وزارة الداخلية أنه تقرر تعليق السماح بدخول المملكة  لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم مؤقتاً، للقادمين من ألمانيا والولايات المتحدة وبريطانيا وجنوب أفريقيا وفرنسا ومصر ولبنان والهند وباكستان، وغيرها.

كما يشمل تعليق الدخول الى البلاد، القادمين من دول أخرى إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول خلال الـ 14 يوماً السابقة لطلب الدخول إلى المملكة.

وبحسب بيان الوزارة، “يكون دخول المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم القادمين من الدول المشار إليها أو الذين مروا منهم بأي من تلك الدول خلال الـ(14) يوماً السابقة لعودتهم إلى المملكة؛ وفق الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة.

كما نوهت الوزارة في بيانها الى أن الحظر المؤقت،  سيسري اعتبارا من الساعة التاسعة مساء، من يوم الأربعاء 3 فبراير/ شباط الجاري.

 يشار الى أن السعودية شهدت خلال الفترة الماضية، ارتفاعا في أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، حيث سجلت المملكة حتى الاثنين أكثر من 368 ألف إصابة، ونحو 6400 وفاة.

وزير الصحة السعودي، “توفيق الربيعة”، كان لوح مؤخرا بفرض قيود جديدة لاحتواء الفيروس وأرجع سبب ارتفاع عدد الإصابات إلى “التجمعات بأنواعها والتراخي في تطبيق التدابير الوقائية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى