fbpx
أخر الأخبار

هاآرتس: إسرائيل دمرت مئات الطائرات المسيرة في هجوم داخل إيران

مرصد مينا – إيران

افادت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية بأن إسرائيل تمكنت من تدمير مئات الطائرات المسيرة في هجوم جوي في إيران الشهر الماضي، فيما كانت وسائل إعلام موالية لإيران قد قالت في وقت سابق هذا الأسبوع إن ست طائرات مسيرة إسرائيلية انطلقت من إقليم كردستان العراق واستهدفت معسكراً في كرمانشاه الإيرانية في 14 فبراير الماضي.

كما ذكرت أن عدد الطائرات الإسرائيلية المسيرة في ذلك الهجوم بلغ ست طائرات، في حين لم يعلق مسؤولو النظام الإيراني على تلك الهجمات التي نفذت الشهر الماضي على كرمانشاه.

يشار أن تقارير إعلامية افادت في وقت من الشهر الماضي بحدوث حريق هائل في قاعدة للحرس الثوري في ماهيدشت، بمحافظة كرمانشاه، إلا أنه لم ينشر أي تقرير أو تعليق رسمي حول الحادث، عدا بعض التصريحات لمسؤولي الحرس الثوري الذين زعموا أن حريقاً اندلع في منشأة تخزين للزيوت ولمواد قابلة للاشتعال التابعة للحرس الثوري.

في سياق متصل ذكرت وسائل إعلام إيرانية أمس الاثنين إن الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف مدينة أربيل بشمال العراق هذا الأسبوع جاء رداً على الهجوم الإسرائيلي في منطقة ماهيداشت بإقليم كرمانشاه، الأمر الذي نفته إدارة اقليم كردستان مؤكدة أن القصف الايراني استهدف منزل رجل أعمال كردي وإحدى الفضائيات.

وكان جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق قد قال في بيان إن هجوماً بـ”12 صاورخاً باليستياً” قد استهدف فجر الأحد أربيل والقنصلية الأميركية فيها، مضيفاً أن الصواريخ أطلقت “من خارج حدود إقليم كردستان والعراق وتحديداً من جهة الشرق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى