fbpx

“سنطلق النار”.. الجيش يهدد باستخدام القوة في لبنان

مرصد مينا – لبنان

هدد الجيش اللبناني باستخدام القوة لمواجهة حالة التوتر الأمني الحاصلة في منطقة خلدة، مشيراً إلى ان عناصره لن يترددوا بإطلاق النار باتجاه أي شخص يحمل السلاح بشكل غير شرعي في منطقة التوتر.

كما لفت الجيش اللبناني إلى أنه انتشر في العديد من مناطق التوتر، التي شهدت اشتباكات مسلحة، خلال الساعات القليلة الماضية، من يوم الأحد، مضيفاً: “وحدات الجيش المنتشرة في خلدة سوف تقوم بإطلاق النار باتجاه أي مسلح يتواجد على الطرقات في خلدة وباتجاه أي شخص يقدم على إطلاق النار من أي مكان آخر”.

يشار إلى أن 5 لبنانيين لقوا مصرعهم وأصيب آخرون بجروح خطيرة، جراء اشتباكات بين ميليشيات “حزب الله”، وعشائر عربية جنوب بيروت، خلال تشييع أحد مسؤولي الميليشيات، المدعومة إيرانياً.

من جهته، طالب الرئيس اللبناني “ميشال عون” قيادة الجيش اللبناني باتخاذ كافة الإجراءات والإجراءات الفورية لإعادة الهدوء إلى منطقة خلدة، وتوقيف مطلقي النار وسحب المسلحين منها، مضيفاً: “الظروف الراهنة لا تسمح بأي إخلال أمني أو ممارسات تذكي الفتنة المطلوب وأدها في المهد، ولا بد من تعاون جميع الأطراف تحقيقا لهذا الهدف”.

في ذات السياق، أكد ناشطون لبنانيون على مواقع التواصل الاجتماعي أن قوات من الجيش اللبنانية ساهمت في فض الاشتباكات المسلحة في خلدة، مشيرين إلى أن الاشتباكات شهدت إطلاق نار كثيف من قبل الجهات المتصادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى